التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

يأتي اللقاء في إطار دعم الشراكة مع القطاع الخاص وتوسيع نطاق العمل مع الشركات المحلية والأجنبية، وانطلاقا من استراتيجية التطوير والتحديث وإعادة التشغيل والخطة الشاملة والمتكاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج وتحقيق العوائد الاستثمارية للمشروع القومي الذي يجري تنفيذه

وزير قطاع الأعمال: خطة لتطوير النصر للسيارات وصفقات للأتوبيس محلي الصنع وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل الدلتا للأسمدة وتشغيل المصانع

 استعرض الدكتور محمود عصمت جهود جمعية المصدرين المصريين ودورها في فتح أسواق جديدة أمام الصناعات النسجية المصرية والعلاقات المتنوعة بالمستوردين والوكلاء بالأسواق الخارجية ونوعية الطلبيات لكل سوق خاصة فى مجال الغزول الرفيعة، والفرص المتاحة أمام الإنتاج الجديد لمصنع "غزل 4" بالمحلة الكبرى داخل تلك الأسواق، مشيرا إلى سبل الشراكة والفرص الاستثمارية المتاحة بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركاتها التابعة في ضوء اهتمام عدد من الشركات العالمية بالاستثمار في السوق المصرية، ورحب الدكتور عصمت بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين بما يسهم في تحقيق العائد على الاستثمار في المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج وزيادة حجم الصادرات وتوفير احتياجات المصنعين المصريين من أجود الغزول الرفيعة.

 

 

أكد الدكتور عصمت أن القطاع الخاص شريك رئيسي وضمانة لتحقيق العوائد الاقتصادية من خلال التوسع واستمرارية التشغيل وتنفيذ برامج الصيانة وفتح أسواق جديدة ومواكبة التطور التكنولوجي في صناعة الغزل والنسيج، وأن هناك حرص وسعى للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي وإتاحة الفرص الاستثمارية العديدة لدى الشركات التابعة في مختلف القطاعات وبمختلف طرق التعاون والعمل، خاصة في ظل ما يمتلكه من خبرات وتكنولوجيا متقدمة وقدرات تمويلية وتسويقية.

 قال الدكتور عصمت إن صناعة الغزل والنسيج تظل صناعة واعدة وتمتلك مصر فيها العديد من المزيا النسبية والتفضيلية بداية من القطن المصري طويل التيلة وصولا إلى العوامل الطبيعية ومرورا بالخبرات المتراكمة لدى العاملين بالصناعة، مشيرًا إلى المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذي يجري تنفيذه حاليا بحجم استثمارات ضخمة للنهوض بهذه الصناعة وبدء التشغيل والاستعداد لافتتاح المصانع الجديدة، وأهمية مشاركة القطاع الخاص في المراحل الإنتاجية المختلفة التي يشملها المشروع الذي يوفر غزول محلية عالية الجودة لمصانع القطاع الخاص بدلًا من استيرادها، موضحا البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة لتنمية مهارات العاملين وتعزيز قدراتهم، والتي يحظى قطاع الغزل والنسيج بجانب كبير منها، من خلال التدريب الفني على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة للماكينات الجديدة وكذلك برامج تدريبية في مختلف النواحي المالية والإدارية وغيرها.

من جانبه، أكد محمد قاسم  رئيس جمعية المصدرين المصريين اهتمام عدد من الشركات العالمية بالتواجد في السوق المصرية كأحد أهم المواقع جغرافيا للإنتاج والتصدير خاصة في ظل التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد عالميا، وأن هذه العروض يمكن أن تشارك في مراحل مختلفة في إطار مشروع الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وأن التكنولوجيا الجديدة يمكنها الوفاء بمتطلبات الأسواق التي يعمل عليها المصنعون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير قطاع الاعمال العام اخبار مصر مال واعمال جمعية المصدرين المصريين

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن ملوي الجديدة، والمنيا الجديدة، وحدائق العاصمة، و15 مايو، و6 أكتوبر، وذلك من خلال تقارير دورية، ونتائج جولات تفقدية بمواقع المشروعات.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهدف إلى توفير المسكن الملائم والميسر لمختلف شرائح الدخل من المواطنين سواءً بالمدن الجديدة أو المحافظات، حيث تستهدف المبادرة 3 شرائح من أصحاب الدخول المختلفة من المواطنين، وهي " محور محدودي أو منخفضي الدخل، ومحور متوسطي الدخل، ومحور فوق المتوسط أو المتميز "، كما يتم التخطيط لإتاحة فرص العمل المناسبة والخدمات بالأماكن التي يتم تنفيذ الوحدات بها، بهدف الوصول إلى مجتمعات عمرانية متكاملة ومخططة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة تكثيف العمالة والمعدات بمواقع المشروعات المختلفة بالمبادرة، ودفع العمل بمشروعات المرافق والطرق، وتنفيذ مشروعات الخدمات بالتزامن مع تنفيذ الوحدات، لتسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات.

وفي الإطار نفسه، تفقد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينتي الفشن وملوي الجديدتين، موقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة ملوي الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات.

كما تفقد رئيس الجهاز ومرافقوه، أعمال تنفيذ مدرسة تعليم أساسي سعة 42 فصلاً لتوفير الخدمات للمنتقلين للسكن بالوحدات، موجهاً بتكثيف العمل بالمشروعات الجارية، بجانب التنبيه على الشركة المنفذة بالالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ، طبقا للمواصفات الفنية المحددة.

وقام المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، ومسئولو الجهاز، بالمرور على أعمال تنفيذ 32 عمارة بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور متوسطي الدخل " الجاري تنفيذها بتوسعات المدينة.

وتابع رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بالعمارات، وكذلك المرافق الرئيسية بذات المنطقة، مطالباً الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال والدفع بالتشوينات للمواد المستخدمة، والعمالة المدربة، تمهيداً لقيام جهاز المدينة بطرح أعمال الطرق " أسفلت " بذات المنطقة حتى يتم توفير البنية الاساسية بالتزامن مع الانتهاء من المشروع.

وتفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، الأعمال الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا، كما تابع مشروع تنفيذ قسم شرطة حدائق العاصمة ومشروع مركز الشباب للمدينة، حيث تم توفير المعدات والآلات اللازمة لاستكمال أعمال الطرق، وتوريد الخامات اللازمة لفرد طبقة الأساس وتوزيع الإنترلوك اللازم لاستكمال الأعمال.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه جارٍ استكمال شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة، واستكمال أعمال ترقيم العمارات بالمناطق التى تم الانتهاء من تنفيذها وجارٍ وضع لافتات بأسماء الشوارع تيسيراً على السكان، مشدداً على تذليل أي عقبات تواجه الشركات العاملة لزيادة نسب الإنجاز وإنهاء تلك الطرق.

كما شملت الجولة متابعة أعمال المرافق بالمدينة (مياه - صرف - طرق - كهرباء - زراعة)، وتم التوجيه بزيادة معدلات التنفيذ طبقا للاشتراطات والمواصفات وضبط الجودة واتباع كافة إجراءات الصحة والسلامة المهنية.

وفي السياق ذاته، عقد مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع إسكان النرجس ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، حيث تم التوجيه بضرورة عمل التجارب الخاصة لشبكات الصرف والمياه بالعمارات الجاهزة لأعمال التخصيص طبقا لخطة التسليم.

كما استعرض المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، جميع المعوقات التي تواجه التنفيذ وتم التنبيه علي جميع الإدارات بالتعاون بهدف تذليل تلك المعوقات كل فيما يخصه مع ضرورة التقدم في كافة الأعمال طبقاً للخطة الموضوعة.

وفى قطاع الطرق، تم مناقشة جميع الأعمال من تنسيق الموقع العام على مستوى كافة المشروع والمطالبة بعمل ساحات انتظار سيارات بمنطقة إسكان النرجس، وفى قطاع الزراعة تم زراعة شجر ونخل مثمر بالمدخل الرئيسى لمنطقة النرجس، كما تم التنسيق على تحديد السور الشجرى المحيط بمنطقة النرجس.

وقام المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بجولة مرورية، في مشروع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " محور الإسكان المتوسط ومحور الإسكان فوق المتوسط، بمنطقة الفاصل الصناعي والحي الخامس، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ.

وخلال جولته المرورية، شدد "النجار" على الإدارات المختصة بضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشروعات بزيادة معدلات الإنجاز، وتكثيف العمالة، والالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية، وكذا مراعاة معايير الجودة، والصحة والسلامة المهنية، وسرعة الانتهاء من تسليم الأعمال في موعدها.

مقالات مشابهة

  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • وزير النقل: لن يتم استيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • بيان صحفي صادر عن تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدة
  • رواد أعمال «العشرين» يؤكدون على الابتكار والرقمنة.. السعودية تتصدر الاستثمار في الشركات الناشئة