الأربعاء, 7 فبراير 2024 2:15 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم اليوم الاربعاء، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني على ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي وتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقاه / المركز الخبري الوطني/، انه “إلتقينا صباح اليوم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتناولنا في معرض اللقاء تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ومدى تأثير الأحداث على الواقع العراقي، وأكدنا ضرورة الحفاظ على الاستقرار الحالي وتعزيزه والانتقال به إلى مرحلة الاستقرار الدائم على الصعد كافة.

واضاف “كما أكدنا أهمية تقريب وجهات النظر بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وبيّنا ضرورة إنصاف شريحة الموظفين في كل مكان ودفع مرتباتهم ليتمكنوا من تنفيذ التزاماتهم اليومية والعائلية .

وتابع “شددنا على ضرورة معادلة الحق والواجب، وقلنا إن اعتماد هذه المعادلة والقبول بها وبمخرجاتها كفيل بتحقيق العدالة الاجتماعية في عموم البلاد، ودعونا الأطراف السياسية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الجانب.

واشار الى انه “عن الأوضاع في غزة، جددنا موقفنا الداعي لوقف إطلاق النار وإغاثة النازحين وإعمار المدينة وإعادة أهلها، وحذرنا من تحول القضية الفلسطينية إلى قضية شعب بلا أرض، وحمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري كون السكوت إمضاء غير معلن لإسرائيل للمضي بجرائمها وأعمالها المشينة المنافية للقيم الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة

جات الأحساء والدمام على رأس الأماكن الأعلى حرارة في المملكة اليوم الأحد، وسجلتا حسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية مسجلًا 46 درجة مئوية، ثم القيصومة ورفحاء وشرورة، وسجلت الأماكن الثلاثة 45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/30م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/8rFcNCG5mS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
أخبار متعلقة القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القاتإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • بالتزامن مع الدولار.. اسعار الذهب تشهد استقرارا في بغداد واربيل
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟