كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل جديدة بشأن وفاة جندي، بعد أسابيع من تعرضه لجروح خطيرة في معارك غزة أدت إلى إصابته بعدوى فطرية.

وينتمي الجندي القتيل، حنان دروري، إلى قوات الاحتياط، ويبلغ من العمر 26 عاما، وتوفي الأربعاء في مركز شيبا الطبي قرب تل أبيب، أكبر مستشفى في إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن الجندي أصيب في قطاع غزة في ديسمبر الماضي، ثم "تعرض لعدوى فطرية خطيرة مقاومة للمضادات الحيوية، وفشلت كل المحاولات لتحسين حالته".

وأصيب الجندي بجروح خطيرة من نيران مضادة للدبابات في معارك غزة، ونقل في البداية إلى مركز برزيلاي الطبي في عسقلان، ثم بعد ذلك إلى مركز شيبا الطبي، حيث أدخل إلى وحدة العناية المركزة.

وأوضحت أن المستشفى وعائلة الجندي تواصلتا مع شركة الأدوية العملاقة "فايزر" سعيا لجلب دواء تجريبي يسمى "فوسمانوجيبكس" من أيرلندا إلى إسرائيل في محاولة لإنقاذ الجندي، الذي تلقى العلاج لكنه لم يكن فعالا.

وقال مساعد مدير المستشفى أرنون أفيك، إنه "بالإضافة إلى إصابات خطيرة في البطن والأطراف، عانى الجندي التهابات فطرية تظهر عادة في مثل هذه الجروح".

وأشار أفيك، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن "المستشفى عادة ما ينجح في علاج هذه العدوى بالأدوية المضاد للفطريات، لكن في هذه الحالة لم يتمكن العلاج التقليدي من إيقافها".

وفي ديسمبر الماضي، توفي جندي إسرائيلي آخر بسبب فطر قاتل أصيب به في قطاع غزة.

وفي الحالة الأولى، نقل الجندي إلى مستشفى سامسون أسوتا أشدود الجامعي مصابا بجروح خطيرة في أطرافه، وتبين أنه أصيب بفطريات مقاومة للأدوية.

ورغم استخدام الأطباء كل العلاجات المتاحة، بما في ذلك الخيارات التجريبية من الخارج واستشارة العديد من الخبراء، فإنه استسلم للعدوى الفطرية أخيرا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل غزة فطر الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إسرائيل غزة فطر أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"

القدس المحتلّة - صفا

كشف تحقيق مشترك لصحيفتي "يسرائيل هيوم" العبرية و "بيلد" الألمانية، يوم السبت، تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح التحقيق الصحفي، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام على مستوى عالٍ من الانضباط، مشيرًا إلى أنه كان بحوزتهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية.

وبيّن التحقيق أنّ التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة كان على مخازن السلاح ومواقع الجيش وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وذكر أنّ كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسًا وموقعًا عسكريًا وبلدة من بينها "نتييفوت" و"أوفكيم" و"سديروت".

وقال إنّ التعليمات كانت لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولاسيما من النساء والأطفال.

ولفت إلى أنّ مقاتلي النخبة سيطروا على كيبوتس "كفار عزّا" بهجوم ساحق وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.

وذكر التحقيق أنّ مقاتلي النخبة ومن تبعهم اقتحموا 130 منزلًا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس.

وتحدّث التحقيق عن تفخيخ مقاتلي النخبة عددًا من المواقع وتعمّد ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها.

وأشار إلى أنّه كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين بجروح خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة من لبنان على الجولان
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • “العكاري” يتابع الاستعدادات والتجهيزات لافتتاح مركز زليتن الطبي