أعلنت شركة المياه الوطنية عن تحسين منظومة ضخ المياه في أحياء غرب الرياض وجنوبها بسعة تصميمية بلغت مليون متر مكعب، وبتكلفة مالية تجاوزت 683 مليون ريال لخدمة أكثر من مليون مستفيد، وذلك ضمن جهود الشركة في تقديم خدمات مياه مستدامة لعملائها.
أنهينا تنفيذ وتشغيل منظومة الخزن الاستراتيجي للمياه جنوب غرب الرياض لتحسين الضخ في 12 حياً سكنياً .

. pic.twitter.com/XDUPV2leRM— شركة المياه الوطنية (@nwc_media) February 7, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيره الكويتي يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدينالسفارة في جورجيا تحذر المواطنين من انهيارات أرضية وثلجية غرب البلادوأوضحت أن المشروع بغرب مدينة الرياض وجنوبها تضمن تنفيذ (6) خزانات مياه أسطوانية بسعة تقريبية بلغت (167) ألف متر مكعب لكل خزان، وخط رئيس بطول (30) كلم، ومحطة ضخ بقدرة (100) ألف متر مكعب في اليوم، مبينةً أنها بدأت في تشغيل المشروع بكامل طاقته الاستيعابية البالغة مليون متر مكعب، وذلك لدعم تغذية عملائها في أحياء: (نمار- الدريهمية- شبرا- السويدي- الزهرة - الشفا- بدر- المروة- عكاظ- أحد- ديراب- إسكان الحرس الوطني- حي الحزم) الواقعة في غرب مدينة الرياض وجنوبها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إحدى محطات ضخ المياه بالرياض - الحساب الرسمي (إكس)
تحقيق الأمن المائي
وبيّنت الشركة أنّ المشروع يهدف إلى تحقيق الأمن المائي من خلال تعزيز المخزون الإستراتيجي للمياه الصالحة للشرب، ورفع كفاءة المنظومة التشغيلية، وتحسين جودة الخدمات المائية، وتلبية الطلب على المياه، ومواكبة النهضة العمرانية الكبيرة في العاصمة الرياض التي تتطلب إقامة مشاريع مائية وخدمية.
وأكدت أنها ماضية في تنفيذ خططها الإستراتيجية، وإكمال مشاريع منظومتيها المائية والبيئية وفق الجداول الزمنية المعدة سلفًا، وسعيها إلى الارتقاء بخدماتها وفق أعلى مستويات الجودة، بما يُحقق الأهداف المرجوة منها، ونيل رضا عملائها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المياه الوطنية ضخ المياه الرياض متر مکعب

إقرأ أيضاً:

وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا وما يصلنا 55 مليار

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ان مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، وأن ما يصلنا من دول حوض النيل نحو 55 مليار متر مكعب، وهو الأمر الذى يكشف حجم العجز المائي الذى تعاني منه مصر، حيث وصلنا إلى نصف حد الفقر المائي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي، بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات".

وأضاف سويلم، وصلنا في فترة التسعينات إلى ما تحت خط الفقر المائي، كما أن التحديات تزداد مع الزيادة السكانية المستمرة، والتي يزيد معها العجز المائي.

وتابع، لذلك اتجهت البلاد إلى مشروعات إعادة استخدام المياه، لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى استيراد الغذاء باعتباره استيراد للمياه بشكل غير مباشر.

وكشف سويلم، أن الجزء الأكبر من مياه الري الحقلي لا يفقد، كما يتوقع البعض، وإنما يتم تجميع المياه من خلال شبكة الصرف الزراعي، ومعالجتها عبر محطات معالجة المياه الضخمة التي تم إنشائها مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك يعنى وجود منظومة للاستفادة من تلك المياه وعدم فقدها، مشيرا إلى أن ليس كل الأراضي تصلح للتحول للري الحديث.

اقرأ أيضاًوزير الري: نصيب الفرد من المياه في مصر يصل لنصف خط الفقر العالمي

وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور

مقالات مشابهة

  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري أمام الشيوخ: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا وما يصلنا 55 مليار
  • شاهد| استمرار العمل على 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية في الخبر
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض