أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 55 تاجر مخدرات. وأحبطت محاولات إدخال 6 قناطير و10 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. فيما تم ضبط 1.86 كيلوغرام من مادة الكوكايين و184827  قرص مهلوس.

وتمت العملية خلال الفترة الممتدة من 31 جانفي إلى 06 فيفري من السنة الجارية.

كما وضعت مفرزة أخرى، خلال نفس الفترة، حدا في تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت، لـ236  شخصا. وضبطت 26 مركبة و187 مولدا كهربائيا و112 مطرقة ضغط و10 أجهزة للكشف عن المعادن و19 قنطار من خام الذهب والحجارة. بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

في حين، تم توقيف 32 شخصا آخر وضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و22 بندقية صيد و3 مسدسات آلية و32643 لتر من الوقود. و53 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و36 قنطار من مادة التبغ و26103 وحدة من مختلف المشروبات. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 148 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 352 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدر

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (340) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (340) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/Pbqhe7ds4m— حرس الحدود السعودي (@BG994) July 5, 2024الإبلاغ عن المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبرولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةوستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 283 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 14 شخصًا
  • إحباط محاولة انقلاب واستيلاء على السلطة في قيرغزستان الروسية
  • عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر
  • جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدر
  • إحباط محاولة انقلاب في قيرغزستان
  • إحباط محاولة انقلاب على السلطة في قيرغزستان
  • عاجل.. الأمن القيرغستاني يعلن إحباط محاولة لـ "الاستيلاء على السلطة باستخدام القوة" في البلاد
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك