انطلقت بالإسماعيلية فاعليات البرنامج التدريبي الثاني للتأهيل الذهني والبدني للمرشحون لوظيفة معلم مساعد معلم فصل تعليم ابتدائي الدفعة الثانية ٢٠٢٣.

وقال الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية  أن فاعليات اليوم الأول ضمت تدريب نحو ٢٨٣ معلم مرشح بعدد ٩ قاعات تدريبية بنخبة  من كوكبة مدربي تدريب الإسماعيلية المتميزين.

جاء ذلك خلال تفقده قاعات التدريب بمدارس الاسماعيلية  برفقة الدكتور سامي فضل وكيل المديرية، وتنفيذا وإشراف لإدارة التدريب  إيناس احمد مدير إدارة التدريب  واقسام التدريب بتعليم الاسماعيلية.
وأكد وكيل الوزارة، خلال زيارته على حرصه على متابعة المعلمين بقاعات التدريب وطالبهم  أن يستثمروا  الجهد والرعاية من قبل الوزارة والادارة العامة لشؤون القيادات التربوية والتي اعدت مادة تدريبية للبرنامج ثرية بالمعارف والمهارات المتنوعة .

ويتميز البرنامج الثاني للاعدادات الذهني والبدني والذي يستمر لمدة ٣ ايام  بتأهيل المعلمون للتعرف  بالمشروعات القومية واهميتها ودورها في تنمية الانتماء والولاء وكيفية تميز كل محافظة بعدد من تلك المشروعات ودور المدرسة في امتلاك خطة لتوظيفها لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب مما يؤثر إيجابا  على جودة الحياة والتنمية المستدامة؛ ليتم تأهيل المعلمون بدنيا في اليوم الثاني عن طريق مهارات الاعداد البدني واهميته وفنيات إجراء التمارين الرياضية لرفع الكفاءة البدنية ودور التغذية السليمة في ذلك ليستخلص المعلمون في اليوم الثالث فنيات إجراء المقابلة الشخصية بما تمكنوا  منه من خلال الفرق بين ادارة وتطوير الذات والذكاء الانفعالي والتفكير الايجابي والذكاء الاصطناعي ومهارات التواصل الفعال ومهارات العرض والتقديم .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الاسماعيليه تدريب المعلمين اخبار التعليم

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»

قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن الإعلان عن تقدم الحكومة الجديدة بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دليل دامغ على حجم التأثير الذي يحظى به الحوار الوطني، وأن كل النقاشات التي تضافرت فيها جهود الخبراء والمواطنين ستكون محل ترجمة وتنفيذ في أرض الواقع الفعلي قريبا.

روشتة حلول للتحديات

وأضافت في تصريح لـ«الوطن» أن تأكيد توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مسألة مبشرة للغاية، وتشجع على مزيد من جولات الحوار الوطني في التوصل إلى روشتة حلول للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي، إذ سبق وجرى وضع العديد من الحلول في كل المحاور المهمة الخاصة بالحوار الوطني على المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

تنشيط المشهد السياسي 

وأشارت إلى أن اهتمام الحكومة الجديدة بالحوار الوطني وتوصياته تجعلنا في حالة تفاؤل وحماس بشأن إحراز تقدم في نواحي متعلقة بمعيشة المواطنين مباشرة وأحوالهم الاقتصادية، وتطوير وتنشيط المشهد السياسي بخلاف سد العديد من الثغرات المجتمعية والمتطلبات الأسرية، وفقا للتوصيات المهمة للحوار الوطني في جولاته السابقة.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • مدعوون لإجراء الامتحان التنافسي لوظيفة معلم (أسماء)
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات