مراكش الان:
2024-07-07@04:34:35 GMT

الاتحاد الكاميرون يرفض استقالة رئيسه إيتو

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الاتحاد الكاميرون يرفض استقالة رئيسه إيتو

رفضت اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني لكرة القدم (فيكافوت) استقالة رئيسها النجم السابق لبرشلونة الاسباني وإنتر ميلان الإيطالي صامويل إيتو عقب إقصاء منتخب “الأسود غير المروضة” من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وكتب الأمين العام للاتحاد الكاميروني بليز دجونانغ في بيان صباح الثلاثاء “الاثنين، قدم صامويل إيتو استقالته إلى أعضاء الهيئة التنفيذية الفيدرالية، ودعاهم إلى القيام بالمثل”.

وأضاف “قرر أعضاء اللجنة التنفيذية الاستمرار في مهامهم و(…) رفضوا بالإجماع استقالة الرئيس”.

وانُتخب إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني في 11 دجنبر 2021، وأضاف البيان أنه سيواصل ولايته لمدة أربع سنوات تماما مثل الأعضاء الآخرين في اللجنة التنفيذية الذين يعتزمون “الاستمرار في أعمال إعادة بناء وتطوير كرة القدم الكاميرونية بنفس الزخم”.

وكان الهدف من اجتماع اللجنة التنفيذية هو “تقييم مشاركة” المنتخب في كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج.

وخرج المنتخب بقيادة مدربه ونجمه السابق ريغوبير سونغ، من ثمن النهائي بخسارته أمام نيجيريا 0-2.

ويواجه إيتو ثورة داخلية في الاتحاد المحلي حيث يُتَّهم على الخصوص بإدارته الاستبدادية والاشتباه في التلاعب بنتائج المباريات وعقد الرعاية الشخصية الذي أبرمه مع أحد مواقع المراهنة، حتى أن خصومه كتبوا إلى الاتحادين الدولي (فيفا) والإفريقي (كاف) للشكوى.

وعلق عضو اللجنة المعارضة للإدارة الحالية للاتحاد الكاميروني غيباي غاتاما، الثلاثاء، في تصريح لوكالة فرانس برس، قائلا: “لا يجب للرئيس أن يقدم استقالته أمام اللجنة التنفيذية، بل أمام الجمعية العامة التي انتخبته بالطريقة نفسها مثل الأعضاء الآخرين في اللجنة التنفيذية”.

وكانت الهيئة التنفيذية استبعدت غاتاما من عضويتها قبل أن تلغي محكمة التحكيم الرياضية (كاس) هذه العقوبة في غشت 2023.

وأضاف غاتاما الذي لم يعد إلى اللجنة التنفيذية رغم قرار المحكمة الرياضية “حتى لو تلقت اللجنة التنفيذية استقالته، فلن يكون لها أي طابع قانوني. هذا القرار هو خدعة للهروب من محاسبته. لم يكن لدى إيتو أي نية للاستقالة”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 بان الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد اجل إنتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لوضع صحي طارىء يتعلق بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحسب ذات المصادر، فإن الحسم في لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال كان مقررا هذا الأسبوع لولا إصابة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة بالفيروس التاجي الذي الزمه بيته في إنتظار العلاج منه الذي يتطلب أيام.

ومن المرجح استنادا لنفس المصادر ان يتم التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال شهر شتنبر المقبل؛ اي بعد إنتهاء العطلة الصيفية وبداية الدخول السياسي للمكونات الحكومية للبلاد.

وكان حزب الاستقلال قد ترك دورة المجلس الوطني الأولى بعد انتخاب نزار بركة أمينا عاما لولاية ثاتية مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية بسبب صراعات وخلافات حول اسماء اللائحة النهائية للجنة التنفيذية للحزب.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • محمد نور يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر: هذا مو وقته! .. فيديو
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • جمال عارف يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • البكيري: لؤي ناظر لن يستقيل والقادم أصعب
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • أزمة مباراة!!
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري