أجري الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، والفريق الطبي المصاحب له بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية بكلية الطب، عملية جراحية لطفلة ٦ شهور، مصابة بشلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيسر مع عدم القدرة علي الحركة بإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة بواسطة الميكروسكوب الجراحي .

وأوضح النعماني، أن هذه العملية تعد من  أدق وأصعب الجراحات ذات المهاره العالية التي تم اجراءها بالوحدة، حيث تم خلالها إعادة توصيل جميع الأعصاب المتهتكه والمقطوعه بنجاح، مضيفاً ان وحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية تضم احدث الامكانيات والاجهزة الطبية المتطورة، مما ساعد علي نجاح العملية مع وجود فريق طبي متميز وعلي مستوي عالي من الكفاءة، بما تمثل هذه العملية إضافة جديدة إلى سجل نجاحات الوحدة، حيث تقوي الوحدة بإجراء مثل هذه العمليات مجاناً  منذ انشائها في مايو  عام ٢٠١٤  و حتي الان. 


 وقال الدكتور ياسر عثمان مدير وحدّة جراحه اليد والجراحات الميكروسكوبية انه تم خلال العملية عمل استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيسر، و استكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري الي الضفيرة العصبية، حتي مكان وصول الأعصاب في منطقه الإبط، وتبين وجود قطع بالعصب الجذري الخامس وخلع بالعصب السادس ووجود تليف بالأعصاب السابع والثامن والصدري الأول.


 وأضاف الدكتور احمد فيصل مدرس مساعد جراحه العظام ان إجراء العملية استغرق ما يقرب من ٩ ساعات،  موضحاً ان حالة الطفلة تحتاج الي متابعة دقيقة لمدة عامين علي الاقل بعد اجراء العملية.


وقدم  والدي الطفلة خالص الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني والفريق الطبي علي مجهوداتهم في اجراء هذه العملية الصعبة والدقيقة، معربين عن سعادتهم بنجاح العملية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج لطفلة بكلية الطب

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور

المناطق_واس

قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، بإجراء 20 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد، وذلك ضمن المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في مدينة سان سلفادور بجمهورية السلفادور، والمقام خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2024م، بمشاركة 8 متطوعين من مختلف التخصصات الطبية.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

أخبار قد تهمك “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 3 أكتوبر 2024 - 11:52 مساءً الاتحاد يفوز على الأخدود بهدفين لهدف في الجولة السادسة من دوري المحترفين 3 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 11:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًوزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًصقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024 أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًوزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:39 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:32 مساءًانطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية3 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًوزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة3 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًصقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 20243 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًوزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري3 أكتوبر 2024 - 10:39 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 20243 أكتوبر 2024 - 10:32 مساءًانطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية "تعليم الحدود الشمالية" يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي "تعليم الحدود الشمالية" يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غدا.. إجراء 42 عملية جراحية ببني سويف بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • نجاح 3 عمليات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية بتقنية "CTO -PCI"
  • «الرعاية الصحية»: نجاح 3 جراحات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة