النهار أونلاين:
2024-07-05@21:44:46 GMT

احمي طفلك من مخاطر الأنترنت

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

احمي طفلك من مخاطر الأنترنت

نشرت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، جملة من النصائح لحماية أطفالنا على الأنترنت وهذا تزامنا مع اليوم العالمي للأنترنت الآمن.

وقد ينجر عن سوء استعمال الأطفال للأنترنت بمختلف ما تتيحه من فضاءات وخدمات، مخاطر عديدة. تؤثر على صحتهم النفسية و الجسدية، و التي نذكر منها: التنمر عبر الأنترنت. حيث يمكن أن يكون الأطفال أهدافًا للتنمر عبر الأنترنت، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على صحتهم النفسية .

كذلك المحتوى غير اللائق، أين يمكن أن يتعرض الأطفال لمحتوى غير لائق، مثل المواد الإباحية والعنف والكراهية. على شبكة الأنترنت.

بالإضافة إلى عمليات الاحتيال عبر الأنترنت، حيث قد يكون الأطفال أهدافًا لعمليات الاحتيال عبر الأنترنت. التي تؤدي بهم إلى تقديم معلومات شخصية أو إجراء معاملات عبر الأنترنت. ناهيك عن سرقة الهوية. التي يمكن أن يكون الأطفال أهدافًا لسرقة الهوية والقرصنة والهجمات الضارة.

ومن بين المخاطر كذلك، الوقت المفرط أمام الشاشات، بحيث يقضي الأطفال وقتًا طويلاً على الأنترنت. مما قد يؤثر على صحتهم النفسية والجسدية، فضلاً على قدرتهم على التفاعل مع الآخرين.

كذلك التنزيلات الفورية، ما قد يؤدي مجرد زيارة أحد مواقع الويب إلى تثبيت البرامج الضارة تلقائيًا. على جهاز الكمبيوتر الذي يستعمله الطفل.

دون أن ننسى الإعلانات والنوافذ المنبثقة وبرامج الإعلانات المتسللة غير المرغوب فيها، والتي غالبًا ما يتم تثبيتها تلقائيًا عند تنزيل برامج مجانية أو برامج تجريبية. حيث يمكن لهذه الأخيرة أن تحمل أيضا برامج تجسس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبر الأنترنت

إقرأ أيضاً:

بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

تابع اتحاد الجاليات المصريه في اوروبا، برئاسة محمد الزفزاف، باهتمام بالغ تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وما نتج عن ذلك من تعيين وزراء جدد وإدماج وزارات أخرى.


ويتطلع الاتحاد أن يعطى إدماج وزارة الهجرة مع وزارة الخارجية دفعة قوية لكيفية التعامل مع حركة الهجرة المصرية للخارج وذلك من خلال استراتيجية واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار مطالب أبناء مصر فى الخارج.

 


كذلك يتطلع الاتحاد أن يؤدى الادماج إلى إفراز آلية جديدة ذات فاعلية وواقعية تؤدى إلى مشاركة حقيقية لأ بناء مصر فى الخارج فى عمليات التنمية المستدامة فى مصر.


كذلك يتطلع الاتحاد إلى آلية فاعلة لمواجهة الهجرة الغير شرعية  تقوم على أساس توفير البدائل القانونية والتنموية لهذه الظاهرة مع الأخذ فى الاعتبار الأوضاع فى الدول المسقبلة ،كذلك العمل على الحد من هذه الظاهرة التى أودت بحياة العديد من شبابنا.


وينتهز إتحاد الجاليات المصرية فى اوروبا هذه الفرصة ليتقدم للحكومة المصرية الجديدة بخالص الأمنيات بالتوفيق فى خدمة المصالح المصرية الوطنية والقومية سواء فى الداخل أو الخارج.
 

 

مقالات مشابهة

  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية