يُنظم مركز جسور الثقافي التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية ورشة نادي الكتاب بعنوان «دحض خرافات الضعف» بقيادة سوزي فتحي، وذلك الجمعة 9 فبراير الجاري، في تمام الساعة الـ7 مساءً، وذلك بمركز جسور الثقافي داخل كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

ورشة مركز جسور 

تضم الورشة قراءة جزء من كتاب «الجرأة العظيمة»، والهدف منها هو مشاركة مشاعرنا تجاه أنفسنا وكل العلاقات من حولنا ومدى تأثرنا بها، إذ تساعد العلاقات في بناء الشخصيات المختلفة، بالإضافة لطرح الأفكار التي تساعد على التوسع الفكري والثقافي.

وفي وقت سابق، أعلن مركز جسور الثقافي التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية عن ورشة الغناء الجماعي بقيادة أبانوب يني، وذلك بداية من 5 فبراير الجاري، ومن المقرر أن تكون مدتها 3 أشهر، وذلك بمركز جسور الثقافي داخل كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز جسور الكنيسة الأسقفية الأسقفية

إقرأ أيضاً:

الأنبا بشارة يلتقي لجنة الدعوات الأسقفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اجتمعت اللجنة الأسقفية للدعوات برئاسة الأنبا بشارة جودة مطران إيبارشية أبوقرقاص والمسئول عن لجنة الدعوات الأسقفية، وذلك بمقر المطرانية بأبوقرقاص، وبحضور الآباء منشطي الدعوات من الإكليريكية والإيبارشيات المختلفة .

وشارك كل من الأب أبرام ماهر عن الإكليريكية، والأب يوسف فوزي عن سوهاج  والأب متى رزق عن أبوقرقاص والأب أندراوس ثابت عن الإسماعيلية والأب جورج سامي البطريركية والأخت سماء عن الرهبانيات النسائية والأب جون بول عن الإرساليات الأفريقية.

 

بدأ اللقاء بالصلاة بسر من المسبحة وترنيمة هل يستطيع الرب بي .

ثم رحب  الأنبا بشارة بالحضور والمشاركين، مشددا على أهمية الاهتمام بملف الدعوات وذلك بالتنسيق بين الكنيسة والاسرة وبين المجتمع الكنسي من الاساقفة والآباء الكهنة والرهبانيات في وسط تحديات عالمية وأزمات اقتصادية، فالدعوة تنمو خلال الاهتمام والتشجيع.

تم عرض عمل اللجان بكل ايبارشية  وتبادل الخبرات المفيدة والاستماع لخبرة الأب جون بول والعمل في الكنيسة الكاثوليكية بجمهورية كودفوار  والإرساليات بأفريقيا.

وفي اليوم التالي الثلاثاء حيث بدأ بالاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأنبا بشارة الذي تنطلق في كلمته بدعوة القديسة تريزه ( دعوتي هي الحب ) بدون الحب لاتوجد دعوات الحب المجاني حب يقبل الغفران والتواضع.  الحب يجعل المدعو في حالة النعمة والتجديد.  

وبدأ العمل بمراجعة تحضيرات أعضاء اللجنة لتأملات وصلوات تساعية الدعوات نوفمبر ٢٠٢٤، وفي الجلسة الختامية تمت مناقشة المقترحات المختلفة لترتيبات لقاءات الدعوات عن الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على ماس كهربائى داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • غدا.. الاحتفال بتذكار القديسين يوستينا وكبريانوس
  • السيطرة على حريق داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة دون إصابات
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • الأنبا بشارة يلتقي لجنة الدعوات الأسقفية
  • عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية
  • معلومات عن وجود مسلحين داخل مركز المعاينة الميكانيكية في زحلة... ما صحتها؟
  • مركز الزبير يشارك في ورشة حول "طرق التمويل بصندوق المناخ الأخضر"
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك