شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئيس الدولة والرئيس التركي يعقدان جلسة مباحثات، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 8220;حفظه الله 8221; وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة مسارات .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الدولة والرئيس التركي يعقدان جلسة مباحثات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الدولة والرئيس التركي يعقدان جلسة مباحثات

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة مسارات التعاون ومستوى تطوره في مختلف المجالات.. وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان خلال العام الجاري 2023 والتي تستهدف تحفيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل في كلا البلدين بما يعود بالخير والمنفعة والازدهار على شعبيهما. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان في قصر الوطن في أبوظبي .. حيث رحب سموه بزيارة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى دولة الإمارات .. معرباً عن ثقته بأن الزيارة تعطي دفعاً قوياً نحو تعزيز آفاق الشراكة بين البلدين. واستعرض سموه والرئيس التركي خلال اللقاء.. مختلف أوجه التعاون بين البلدين خاصة القطاعات الإستراتيجية منها الاستثمار والتكنولوجيا والتحول الرقمي والفضاء والبنية التحتية والصناعة والطاقة المتجددة وغيرها والفرص الواعدة لتوسيع آفاق هذا التعاون..مؤكدين في هذا السياق أن دولة الإمارات وتركيا لديهما توجه إستراتيجي لدفع العلاقات الثنائية إلى أقصى آفاق تنموية ممكنة. كما تطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ” 28 cop ” الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري وتطلع الإمارات إلى مشاركة تركية فاعلة من أجل نتائج تصب في مصلحة العالم أجمع.. خاصة أن هناك تعاوناً بين البلدين في مجال العمل المناخي ولديهما خطط طموحة في مجال الطاقة المتجددة وتحقيق الحياد الكربوني. واستعرض الجانبان مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها .. مشددين في هذا السياق على أن الحوار والحلول الدبلوماسية هي السبيل للتعامل مع مختلف التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة.. إضافة إلى الحاجة إلى التعاون الفاعل والعمل المشترك لبناء علاقات تقوم على الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة بما يعزز الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين

قال محمد عز الدين، الكاتب المتخصص في شؤون الاقتصاد، إن زيارة محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة لمصر تدل على أن العلاقة بين البلدين مستمرة ووطيدة، مشيرًا إلى أنها تعد الزيارة الخامسة.

أهمية زيارة الرئيس الإماراتي لمصر

وأضاف «عز الدين» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ورامي الحلواني، أن توقيت زيارة بن زايد لمصر مهم، نظرًا للتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية، إلى جانب أن الزيارات تأتي في وقت تتجه أنظار العالم تجاه المنطقة.

ثقة متبادلة بين الإمارات ومصر

وتابع: «أن ظهور محمد بن زايد في المقر الجديد للأكاديميات العسكرية ومركز القيادة تعد رسالة قوية على الثقة المتبادلة بين رئيسين من أصحاب الخلفيات العسكرية».

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «أبوظبي التنموية القابضة» تعيِّن «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة
  • جلسة مباحثات مُوسّعة لمناقشة ملفات التعاون بين مصر وولاية بافاريا الألمانية
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • أمير قطر والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية