قال عصام أحمد حسين، الفائز فى فرع الصوت الحسن في مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم، إن يشارك في المسابقة للعام الثالث على التوالي، وحصلت على المركز الأول بالمسابقة عامين متتاليين، وهما 2023 و2024 فى نفس الفرع.

وأضاف "عصام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء: "شاركت في المسابقة في فرع الصوت الحسن في التلاوة المجودة مع حفظ القرآن الكريم كاملًا ودقة الأحكام السجودية بشكل كامل، موضحًا أن المسابقة كان بها منافسين على مستوى العالم، ويكونوا على قدر عالي وبإمكانيات كبيرة وجيدة".

وتابع: كنت أثق في نفسي وإني أمثل مصر، وذلك فكان لا بد أن أحافظ على نفسي وأن أكون قادرًا على رفع شأن بلده للمرة الثالثة الحمد لله".

وأردف: "كما يقال أن القرآن نزل بمكة وقرأ بمصر، فكل البلدان بجميع الجنسيات يقلدوا القراء المصريين، والأشخاص بالمسابقة كانوا يقولوا لنا نحن نتعلم منكم، فهم يقلدون الشيخ محمد رفعت والشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ الشحات محمد أنور والشيخ عبدالباسط عبدالصمد فهؤلاء أساتذتهم ونحن بالنسبة لهم علمناهم كثيرًا وكثيرًا".

وشهدت محافظة بورسعيد، حفل ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، والذي أقيم بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ورؤساء المسابقات والجوائز القرآنية حول العالم، ومتسابقون من 60 دولة.

وحصدت مصر المراكز الأولى في كافة أفرع المسابقة، وفاز في فرع حفظ القرآن بروايتين أمنية خالد علي عبد العزيز من مصر بالمركز الأول، وفاز في فرع الابتهال والإنشاد محمد رضا محمود حسن من مصر بالمركز الأول، وفاز في فرع الابتهال والإنشاد للأطفال محمد أحمد أحسن الازهري من مصر بالمركز الأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن القرآن الكريم الشيخ عبدالباسط عبدالصمد الشيخ محمد رفعت محافظ بورسعيد فی فرع

إقرأ أيضاً:

الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا

فازت الفرس الصافنات للخيالة السلطانية بالمركز الأول وذلك في منافسات الشوط الثالث التي أقيمت على مضمار بمبادور الفرنسي وخصص للخيول العربية الأصيلة مسافة ١٦٠٠ متر. وحسمت الصافنات منافسة الشوط لصالحها بقيادة الفارس مايكل فورست وإشراف المدربة إليزابيث برنارد.

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • للمرة الثالثة على التوالي.. الدكتورة إيمان ريان نائبًا لمحافظ القليوبية
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الـ5 على التوالي