سرايا - لم يوافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لتل أبيب، بعد أن صوت 167 ديموقراطياً بـ "لا".

وأفادت شبكة "سي إن إن" بأن مجلس النواب الأمريكي فشل في تمرير حزمة مالية منفصلة بقيمة 17.6 مليار دولار لتل أبيب بسبب معارضة من جانب أعضاء حزبي الجمهوريين والديمقراطيين.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن مجموعة من البرلمانيين الجمهوريين يؤيدون صرف أموال جديدة بأي ثمن لتل أبيب في عدوانها ضد حماس.



وأكدوا فإنهم يرفضون إقرار أموال جديدة لأوكرانيا، معتبرين أن دافعي الضرائب الأمريكيين غير مسؤولين عن تمويل حرب طويلة لا تعرف نتائجها.

ووفقًا للجنة التخصيصات في مجلس النواب الأمريكي ونقلته "رويترز"، تضمن المشروع الذي صوت عليه بـ"لا"، تقديم تمويلًا لكيان الاحتلال لشراء أنظمة أسلحة إضافية، وإنتاج مدافع وذخائر أخرى.

ففي حين يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ124، بقصف مستمر طال المدنيين في القطاع، حيث بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 27,585 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 66,978 إصابة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: النواب الأمریکی لتل أبیب

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

إقرأ المزيد ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

إقرأ المزيد غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: RT +  وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات