افتتاح أكبر مركز لتأهيل مدمني المخدرات في ديالى (صور).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى مخدرات مركز تأهيل

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري

اعتمدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الخميس مجموعة من البرامج الهادفة إلى تأهيل العاملين بمراكز الحماية التابعة للمجلس بهدف تطوير قدراتهم على التعامل مع حالات العنف الأسري وفق المعايير النفسية والاجتماعية المعتمدة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة عقب اللجنة الوطنية للحماية من العنف الأسري بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والصحة والشؤون إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت الحويلة وفق البيان على أهمية وضع سياسات واستراتيجيات تعزز الاستقرار الأسري في المجتمع وتكافح ظواهر العنف لاسيما تلك المتعلقة بالمرأة والطفل.

وشددت على ضرورة تضافر جهود الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة العنف الأسري وتذليل الصعوبات كافة التي تواجه تنفيذ برامج الحماية.

ولفتت إلى أهمية مكافحة ظواهر العنف الأسري وتعزيز روابط الاستقرار الأسري باعتباره عاملا رئيسيا وركيزة أساسية لتنمية المجتمع.

يذكر أن اللجنة الوطنية للحماية من العنف الأسري تم تشكيلها بناء على قانون (رقم 16 لسنة 2020) ويهدف عملها الأساسي إلى حماية الأسرة من كافة أشكال العنف الأسري وتعزيز الترابط الأسري في المجتمع الكويتي.

ومن مهام اللجنة اعتماد برامج توعوية وتدريب العاملين في مراكز الحماية والعمل على نشر الوعي حول مخاطر العنف الأسري من خلال وسائل الإعلام والتوعية المجتمعية.

المصدر كونا الوسومالعنف الأسري وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. افتتاح مركز المترددين لإيواء وعزل الوافدين في الكفرة
  • وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري
  • في ديالى.. معلم ينهي حياته بسبب مشروع خاسر
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة