هن، أسباب الإصابة بـ الأرتكاريا في فصل الصيف اعرفي طرق العلاج والوقاية، موضة وجمال خلال فصل الصيف، تحرص الكثير من الفتيات على .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسباب الإصابة بـ«الأرتكاريا» في فصل الصيف.. اعرفي طرق العلاج والوقاية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسباب الإصابة بـ«الأرتكاريا» في فصل الصيف.. اعرفي...

موضة وجمال

خلال فصل الصيف، تحرص الكثير من الفتيات على التخلص من رائحة العرق الكريهة، من خلال اللجوء إلى استخدام العطور ومزيلات العرق على الجسم، حتى تبدو برائحة مميزة وجذابة، لكنهن لا يدركن خطورة تلك العادات على الجسم والبشرة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تؤدي لحدوث التهابات وتصبغات كبيرة.

وتحدث الدكتور عاصم فرج، أستاذ أمراض الجلدية والتجميل، خلال استضافته في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، عن الطرق الجديدة للتخلص من الحساسية التي تصيب الجسم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الأيام، وكيفية التخلص من التصبغات التي تصيب الجسم وخطورة حقن الكورتيزون، قائلًا: «مرضى التحسس والأرتيكاريا بيغلطوا جدًا وبيلجأوا لحقن الكورتيزون، اللي بتتحول بعد كده لنوع من الإدمان، والصح أنهم يعالجوا الجسم من خلال تناول الأطعمة التي لا تحتوي على مواد حافظة».

«المواد الحافظة في المعلبات المغلقة والمصنعات بتأثر بشكل كبير على الجلد»، عبارة واصل خلالها الدكتور عاصم فرج، الحديث عن سبب الإصابة بالأرتيكاربا، قائلًا: «يجب الرجوع للطبيعة وعدم تناول تلك الأنواع وبعد مرور شهر سيعود الجسم لحالته الطبيعية».

[embedded content]

طرق علاج غمقان الجسم بسبب الشمس

ولعلاج مشاكل الشعر والبشرة، قال أستاذ الجلدية، خلال البرنامج: «يمكن علاج الغمقان الناتج عن التعرض لأشعة الشمس من خلال استخدام الترانيكساميك أسيد، الذي يقضي على الكلف والتصبغات، ويتم دهنه على المناطق التي تحتاج لتفتيح الأماكن الحساسة خاصة تحت الإبط».

خطورة مزيلات العرق والعطور

كما نوه الدكتور عاصم فرج، عن خطورة وضع مزيلات العرق والعطور على المناطق الحساسة في الجسم، قائلًا: «وضع البرفان يسبب غمقان غير منتهي، ويمكن استخدام الترانيكساميك أسيد للتخلص من الغمقان والسموم التي تدخل في الجسم، والبعد عن بعض المستحضرات الخاطئة التي تسبب مشاكل كبيرة وتحسسا للبشرة».

ويُقدم هُن خطورة وضع العطور على الأماكن الحساسة في الجسم عند السيدات، وفق موقع«مايو كلينيك»الطبي، كالتالي: «يمكن أن يؤدي إلى الحكة والالتهابات الجلدية كونه يحتوي على الكحول الإيثيل ويسبب ضرارا في الجسم خاصة إذا لامست المناطق الحساسة وتطرقت للعيون، كما إنها تؤدي لتهيج تلك المناطق».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موضة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی فصل الصیف فی الجسم

إقرأ أيضاً:

تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية في مصر مؤخراً، ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. تلقت أجهزة الأمن في الجيزة بلاغاً عن حريق في شقة تسبب في وفاة عائلة بأكملها، نتيجة ماس كهربائي ناجم عن شاحن هاتف محمول موصول بالكهرباء ليلاً. في حادثة أخرى، أصيبت فتاة من محافظة الأقصر بحروق شديدة بعد انفجار هاتفها في جيب بنطالها بسبب الحرارة.

أشار المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، إلى خمسة عوامل يجب مراعاتها لتجنب انفجار الهواتف المحمولة بسبب الحرارة. أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة المباشرة أو تركه في الشمس، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الهاتف بشكل خطير.

ثانياً، يجب اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، والابتعاد عن الأنواع الرديئة التي تنتشر في الأسواق ولا تلتزم بالمواصفات القياسية، ما يجعلها عرضة للتسبب في ماس كهربائي واشتعال الهاتف.

ثالثاً، أوصى شوشاني بإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تظل نشطة على الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، خصوصاً في فصل الصيف. وأكد على أهمية تفعيل خاصية "حماية الشحن" الموجودة في معظم الهواتف، والتي تعمل على وقف الشحن تلقائياً عند وصول البطارية إلى 100%، للحفاظ على عمر البطارية ومنع ارتفاع حرارتها.

أخيراً، أشار شوشاني إلى أهمية مراعاة الظروف البيئية المحيطة بالهاتف مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي قد تؤثر على كفاءة عمل الهاتف وتؤدي إلى ارتفاع حرارته بشكل غير طبيعي، مما يزيد من خطر انفجاره، خاصة في فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • أبرزها الخرشوف والكرفس.. أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك خلال الصيف
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • أسباب قشرة الشعر في الصيف وطرق طبيعية لعلاجها
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد