نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، لقاء تنظيميا مع مديرى مكاتب التفتيش العمالي وأعضاء اللجنة المنوط بها تنفيذ ومتابعة تكليفات الوزير حسن شحاتة وزير العمل فى اجتماعه الأخير مع مديري مديريات العمل بالمحافظات، والتي تتعلق ببدء تفعيل الإجراءات التنفيذية لمشروع مهني‪2030 ، والتعامل مع مراكز التدريب المهني الخاصة المتواجدة في كافة المحافظات، والتي ترغب في تقنين أوضاعها، والعمل مع "الوزارة" في هذا المشروع.

وجاء ذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كل الإجراءات على بعض المراكز الخاصة غير المرخصة، لتقنين أوضاعها والعمل بشكل رسمي.

وأوضح على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أنه خلال الإجتماع شدد على مديري المكاتب على البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتي من شأنها دمج مراكز التدريب الخاصة بالمنظومة فيما يعزز نجاح استراتيجية مشروع مهني 2030 ‪، التي أطلقته الوزارة من خلال مؤتمر صحفي والذى يهدف إلى تدريب مليون مُتدرب على مهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، ومنحهم شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة مُعتمدة من وزارة العمل، وكذلك تسهيل إجراءات تراخيص وتقنين أوضاع ما يقرب من 670 مركز مهني خاص، لتعمل مع "الوزارة" في خطة هذا المشروع.

كما أشار إلى أهمية عرض كل التفاصيل التي تمت في هذا الصدد أولاً بأول دون التصرف فيها إلا بالرجوع إلى مدير المديرية.

FB_IMG_1707301015026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني التفتيش العمالي حسن شحاتة وزير العمل سوق العمل محافظة اسيوط مديرية العمل وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

«العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، مع خالد علي عمر العربي، مدير مكتب العمل في “بنت بية”، وعبد الفتاح علي عبد الفتاح، مدير مكتب العمل في “الغريفة”.

وناقش الوزير خلال اللقاء، “القضايا المتعلقة بتحسين وتطوير آليات العمل في المكاتب، وسُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمكاتب المختلفة، بهدف الارتقاء بمستوى الخِدْمَات المقدمة للمواطنين”.

وأكد العابد، “على أهمية تفعيل التواصل المستمر بين الوزارة ومكاتب العمل بالمناطق، لضمان تحقيق أفضل النتائج”، مؤكدًا “سعي الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المكاتب، وتوفير الدعم اللازم لها للقيام بواجباتها على أكمل وجه”.

كما بحث الوزير، “سُبل تطوير البرامج التدريبية والتأهيلية التي تقدمها الوزارة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الكوادر المؤهلة، والمساهمة في الحد من البطالة ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعمالة الوطنية”.

من جهته، أشاد مديري المكاتب، “بجهود الوزارة ودعمها المستمر للمكاتب، مؤكدين استعدادهم الكامل للتعاون والعمل على تنفيذ السياسات والخطط التي تضعها الوزارة لتحقيق الأهداف المنشودة”.

وزير العمل والتأهيل يبحث سبل تطوير آليات العمل مع مديري مكاتب بنت بية والغريفة طرابلس| 1 يوليو 2024 التقى معالي وزير…

تم النشر بواسطة ‏وزارة العمل والتأهيل – ليبيا‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • «مهنيًا وعاطفيًا».. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • %98 نسبة حل النزاعات العمالية «ودياً»
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحديات تحتاج لتدخلات فورية وحلول سريعة
  • «العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن