عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبدالرحمن، شابا بالسجن 6 سنوات، وألزمته المصاريف الجنائية، لاتهامه بالشروع في إنهاء حياة طالب إثر مشادة كلامية بسبب خلافات عائلية، بنطاق دائرة مركز أبو كبير.

تعود أحداث القضية لشهر يناير من العام المنقضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبو كبير، بشأن ورود بلاغ من «أحمد.

الـ. أ» 16 عاما، طالب، ومقيم بالعاشر من رمضان، بأنه على أثر مشادة كلامية مع المدعو «هيثم. الـ. م» 25 عاما، ومقيم بإحدى قرى المركز، أحضر الأخير زجاجة بها مادة كيميائية عبارة عن البنزين «مادة حارقة»، وألقى ما تحويه صوبه، وأشعل به النيران محدثاً إصابته، وأن قصد المتهم القتل.

وبالفحص تبين ان سبب الواقعة، نشوب مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه، ناتجة عن خلافات عائلية، تعدى خلالها المتهم على المجني عليه باستخدام البنزين «مادة حارقة»، فأحدث ما به من إصابات.

وأسند أمر الإحالة للمتهم، بأن شرع في قتل المجني عليه عمداً بغير سبق إصرار ولا ترصد، وذلك بأن أعد مادة « بنزين » وألقاها صوب المجني عليه، وأشعل النار به، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تسببت في إصابة المجني عليه بـ «عاهة مستديمة» يستحيل برؤها تقدر بنسبة 6٪، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تجمع الأهالي، ومداوة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وبقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض علي النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشادة كلامية خلافات عائلية عاهة مستديمة الطب الشرعي المصاريف الجنائية السجن أبو كبير جنايات الزقازيق المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب اللواء هاني أبو المكارم، اليوم الأحد، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بالرئيس السيسي والحضور في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية.

وقال رئيس أكاديمية الشرطة، إنه تم اليوم تخريج عدد 1193 طالب وطالبة، بنظام الـ4 سنوات، منهم 48 طالب وافد من دولة فلسطين الشقيقة، بنسبة نجاح بلغت 99.1%.

وتابع، أنه تم أيضًا تخريج 1379 من طلبة الكلية الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق، بنسبة نجاح بلغت 99.9 %، وجميعهم حصلوا على درجة الماجستير في القانون.

وأكد «أبو المكارم»، أنه تم تخريج عدد 146 طالبة من الحاصلات على شهادتي الليسانس في الحقوق والبكالريوس في التربية الرياضية، بنسبة نجاح بلغت 100%.

وأضاف، أنه تم تخريج 313 طالبًا وطالبة من قسم الضباط المتخصصين بنسبة 100%، وحصلوا جميعهم على دبلوم إدارة الأزمات والكوارث.

وأكمل رئيس أكاديمية الشرطة، أنه تم تخريج عدد 20 طالبًا من رعايا الدول الأفريقية الناطقين باللغتين الإنجليزية و الفرنسية، وذلك في إطار المنحو السنوية التي تقدمها وزارة الداخلية للدول الأفريقية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لتشكيل عصابي في تزوير بيع عقار بالسلام
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين
  • تفاصيل وفاة مدرس عقب مشادة كلامية مع عامل في الهرم
  • وفاة مدرس بعد مشادة كلامية مع عامل في سوبر ماركت بالهرم
  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي