رسيمًا الآن.. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع بوابة الفجر، تعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة قنا للترم الأول من العام الدراسي 2024 مصدرًا رئيسيًا للاهتمام والتساؤل للعديد من الطلاب وأولياء الأمور. فهي تمثل نتيجة جهودهم وتفانيهم خلال الفترة الدراسية، وتعكس مدى تحقيقهم للأهداف التعليمية والتطلعات المستقبلية.

منذ الإعلان عن إصدار نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023 من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، أصبحت هذه النتيجة محل انتظار شديد من قبل الطلاب وأولياء الأمور. فالجميع ينتظر بفارغ الصبر الاعتماد الرسمي للنتائج من قبل المحافظ، ومن ثم الإعلان عنها ليتسنى للطلاب الاستعلام عن نتائجهم.

بمجرد اعتماد النتائج، ستتوافر للطلاب عدة طرق للاستعلام عنها بسهولة ويسر، مما يسهل عملية الحصول على النتائج بسرعة ودقة. ومن ثم، ستتمكن الطلاب وأولياء الأمور من متابعة نتائج الشهادة الإعدادية بكل يسر ويسعى الجميع للتأكد من النجاح والتفوق في الدراسة.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص السلطات التعليمية على تسهيل عملية الوصول إلى النتائج وتقديم الدعم اللازم للطلاب وأولياء الأمور في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم التعليمية. وتأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز جودة التعليم وتحفيز الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم في مسيرتهم التعليمية.

يُشير هذا الإعلان إلى أهمية النتائج الدراسية كمؤشر على الأداء التعليمي للطلاب وجودة التعليم في المحافظة. كما يبرز الدور الحيوي الذي تلعبه السلطات التعليمية في توفير الدعم والمساندة للطلاب خلال مراحل تعليمهم المختلفة.

من المهم للغاية أن يكون لدى الطلاب وأولياء الأمور إمكانية الوصول السريع والمباشر إلى النتائج الدراسية، حيث يعد ذلك عاملًا محفزًا لهم للمتابعة والتحفيز على تحقيق النجاح والتفوق في مسارهم التعليمي.

تمثل نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة قنا للترم الأول من العام الدراسي 2024 مصدر فخر واهتمام للجميع، وتعكس الجهود المبذولة من قبل الطلاب والسلطات التعليمية لتعزيز جودة التعليم وتحفيز الطلاب على تحقيق النجاح في حياتهم التعليمية.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا الترم الأول 2024

وفقًا لمصدر موثوق من مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الأول من العام الدراسي 2024 صباح يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024. وأوضح البيان الصادر أنه تم انتهاء مرحلة تصحيح نماذج الامتحانات ومراجعة رصد الدرجات في غرف الكنترول.

يُشير البيان إلى أن امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية استمرت منذ يوم الأربعاء الموافق 17 يناير الماضي وحتى يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر نفسه. وتأتي توزيع نتائج الصف الثالث الإعدادي للترم الأول كما يلي: اللغة العربية 40 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 30 درجة، مادة العلوم 20 درجة، مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة، مادة الرياضيات 30 درجة، بإجمالي 140 درجة.

من المنتظر أن يكون هذا الإعلان بمثابة مصدر تطمين للطلاب وأولياء الأمور، حيث سيتمكنون من الاطلاع على نتائج جهودهم الدراسية ومعرفة مستواهم التعليمي في مختلف المواد الدراسية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود السلطات التعليمية لتوفير الشفافية والمصداقية في إعلان النتائج وتقديم الدعم اللازم للطلاب في رحلتهم التعليمية.

تتضح تفاصيل توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي للترم الأول كالتالي: اللغة العربية تشكل 40 درجة، في حين تأتي اللغة الأجنبية الأولى بواقع 30 درجة. وتخصص مادتا العلوم والدراسات الاجتماعية كل منهما 20 درجة. بينما تسهم مادة الرياضيات بـ30 درجة. وبذلك يكون المجموع الكلي للدرجات الممكن الحصول عليها هو 140 درجة. تلك النقاط الحاسمة تسهم في تقديم صورة شاملة لأداء الطلاب في مجموعة متنوعة من المواد الدراسية، وتعكس مستواهم الأكاديمي في الترم الأول من العام الدراسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا نتيجة قنا نتيجة محافظة قنا نتيجة الإعدادية قنا الشهادة الإعدادية قنا نتيجة الشهادة الاعدادية قنا الشهادة نتيجة الإعدادية محافظة قنا نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة قنا نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الإعدادية قنا 2024 محافظة قنا نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 قنا نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا بالاسم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 بالاسم ورقم الجلوس أوائل الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا الترم الأول رابط نتيجة الشهادة الاعدادية لينك نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 بوابة التعليم الاساسي الأول من العام الدراسی الطلاب وأولیاء الأمور الشهادة الإعدادیة للترم الأول الترم الأول محافظة قنا الدراسی 2024 من قبل

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»

أعلنت الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من اليوم السبت 29 يونيو، وذلك عبر منصة «ادرس في مصر» أمام الطلاب الوافدين، من خلال الرابط المخصص لذلك، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع استقبال الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.

مصر قبلة تعليمية في المنطقة

وأشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة «ادرس في مصر»، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التي وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جاذبة للراغبين في الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

توفير مزايا كبيرة للطلاب الوافدين

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن مبادرة «ادرس في مصر» والمنصة الخاصة بها توفر بيانات عن كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، وكذا المعاهد العليا، والمعاهد التكنولوجية، والأكاديميات المُعتمدة والمُعترف بها من الوزارة، فضلًا عن توفير مجموعة واسعة من الخدمات للطلاب الوافدين خلال رحلتهم التعليمية بدءًا من التسجيل مرورًا بكل مراحل دراستهم في مصر وحتى التخرج.

وأوضح أن الاهتمام الذي تقوم به الوزارة مُمثلة في قطاع الشئون الثقافية والبعثات من خلال الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب الوافدين، تساعدهم على التعلم والابتكار واكتساب الخبرة عبر التدريب العملي والاندماج داخل سوق العمل، مشيرًا إلى تقديم العديد من المنح للطلاب الوافدين، ومنح أوائل الخريجين من غير الحاصلين على المنح تخفيضات على الرسوم الدراسية سواء فى المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

وأضاف أن إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية EGYAID للطلاب الوافدين تضمن 7 مبادئ رئيسية وهي: «الكل يتعلم سويا، نحن نرعاك، العالم لدينا، أنت في بلدك الثاني، أنت متكامل، أنت مُبتكر، أنت سفير».

وأوضح  الدكتور أحمد عبدالغني رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين، أن المنصة الرقمية تعُد البوابة الوحيدة والرسمية لدراسة الطلاب الوافدين في مصر للمرحلتين الجامعية، والدراسات العليا، وتضم كذلك المركز الثقافي المصري لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأضاف أن المنصة مميكنة بالكامل وتتيح للطالب الوافد التقدم للدراسة بأي من الجامعات داخل منظومة التعليم العالي المصرية بمختلف روافدها، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتى تتمثل في (27 جامعة حكومية، و32 جامعة خاصة، 20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، بالإضافة إلى المعاهد).

ومن جانبه أكد الدكتور  عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الفترة الحالية شهدت تزايدًا مستمرًا فى أعداد المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي انعكاسًا للمزايا الكبيرة التي تُقدمها منظومة التعليم العالي ومنها البرامج الدراسية التي يُجرى تحديثها باستمرار لمتابعة التوجهات العالمية في إدخال التخصصات العلمية المُواكبة للعصر، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات المصرية الجديدة، وتوفير اختيارات مُتعددة للدراسة ما بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما كان له أثر كبير على تنشيط السياحة التعليمية.

جدير بالذكر أن مبادرة "ادرس فى مصر" تعمل من خلال محورين أساسيين هما، توفير التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين للتقديم، والتسويق لبرامج وكليات الجامعات المصرية والترويج للسياحة التعليمية بمصر من خلال التواصل المُستمر مع المُستشارين الثقافيين، والمشاركة في المعارض التعليمية داخل وخارج مصر، وعقد شراكات مع مختلف المؤسسات الدولية، وتنظيم لقاءات افتراضية مع المدارس الثانوية بالتعاون مع المكاتب الثقافية المصرية بالخارج للتعريف بالمبادرة والترويج للدراسة بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • أسعار الحديد اليوم  السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • "اعرف نتيجتك".. الآن نتائج الثالث متوسط 2024 عبر موقع نتائجنا بالاسم فقط
  • نتائج الثالث المتوسط في العراق الدور الأول بالاسم والرقم الامتحاني عبر موقع نتائجنا pdf 2024
  • نتيجة الصف الثالث المتوسط في العراق 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
  • أسعار الحديد اليوم  الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 27-6-2024  في محافظة البحيرة