وسبق وأن أبلغ الجيش عن عدد أكبر من عمال المناجم المفقودين والناجين، قائلا إن الطرق غير القابلة للعبور وخطوط الاتصال الضعيفة تعيق الجهود للحصول على مزيد من التفاصيل المحددة والخاصة بالقرية.

اعلان

لا تزال عمليات البحث قائمة لإنقاذ 27 من عمال المناجم الذين فقدوا إثر انهيار أرضي تسبب في ردم حافلات ومنازل في قرية لتعدين الذهب جنوب الفلبين.

ولم يتم بعد تحديد عدد الأشخاص الذين ربما لا يزالون محاصرين في منازلهم عندما انهار جزء من سفح الجبل في قرية ماسارا ببلدة ماكو النائية، والتابعة لمقاطعة دافاو دي أورو، ليلة الثلاثاء حسب المتحدث باسم الحكومة الإقليمية إدوارد ماكابيلي، لكن 11 من السكان أصيبوا .

وتمكن ثمانية من عمال المناجم، الذين كانوا من بين أولئك الذين كانوا ينتظرون حافلتين متوقفتين كانت ستأخذهم إلى منازلهم من القفز من نوافذ الحافلة والإندفاع بعيدًا عندما وقع الانهيار الأرضي. وقال ماكابيلي إن حافلة ثالثة غادرت بالفعل. وأشار ماكابيلي إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة بشكل متقطع خلال الأسابيع الأخيرة تراجعت وأصبح الطقس صافيا في الأيام الثلاثة الماضية، مضيفا "لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة ... لقد رأوا فجأة الانهيار الأرضي يتجه نحوهم مباشرة".

فيديو: مقتل 17 شخصاً إثر سقوط حافلة من أعلى جبل في وسط الفلبينزلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي

وسبق وأن أبلغ الجيش عن عدد أكبر من عمال المناجم المفقودين والناجين، قائلا إن الطرق غير القابلة للعبور وخطوط الاتصال الضعيفة تعيق الجهود للحصول على مزيد من التفاصيل المحددة والخاصة بالقرية.

وقد أعلنت المتحدثة باسم الجيش الإقليمي الكولونيل روزا روزيت مانويل أنه سيتم إجلاء ثلاثة ضحايا مصابين بجروح خطيرة بواسطة طائرة هليكوبتر، فيما تمّ استئناف عمليات البحث عن المفقودين الأربعاء بعيد تعليقها في وقت متأخر من الثلاثاء بسبب الظلام ومخاوف من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

وتمّ إجلاء نحو 600 قروي يعيشون بالقرب من المنطقة المتضررة من الانهيار الأرضي إلى أماكن أكثر أمانًا. وقالت روزيت مانويل دون الخوض في تفاصيل: "هناك تقارير عن أشخاص في عداد المفقودين يعتقد أنهم تأثروا بالانهيار الأرضي".

وألحقت الزلازل التي وقعت في الأشهر الأخيرة أضرارا بالمباني في المنطقة الجنوبية الشرقية، ولقي أكثر من عشرة قرويين حتفهم في الأسابيع الأخيرة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، وفقا لمسؤولي الاستجابة للكوارث.

وقال مسؤولون إن انهيارا أرضيا تسبب في ردم منزل وقتل عشرة أشخاص الشهر الماضي في بلدة مونكايو الواقعة أيضا في إقليم دافاو دي أورو.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين هزات ارتدادية.. زلزال جديد بقوة 6,6 درجات يضرب الفلبين شاهد: الفلبينيون يتوجهون إلى المقابر لزيارة أحبائهم الراحلين خلال عيد القديسين "الهالوين" كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية فيضانات - سيول الفلبين منجم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| استمرار القصف على القطاع.. ورد حماس على اتفاق إطار التهدئة يتضمن 3 مراحل يعرض الآن Next قتلى في هجوم روسي موسع على أوكرانيا يعرض الآن Next عاجل. مقتل 24 شخصا في انفجارين استهدفا مكاتب مرشحين غرب باكستان قبل يوم من الانتخابات يعرض الآن Next السعودية: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية ووقف "العدوان" على غزة يعرض الآن Next "نريد السلام لا الحرب".. فلسطينيون سئموا الموت والجوع والنزوح اعلانالاكثر قراءة دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا تغطية خاصة| استمرار المعارك في خان يونس وقطر تعلن تسلمها رداً من حماس بشأن اتفاق إطلاق النار الجهاز القضائي للأمم المتحدة ينتخب القاضي اللبناني نواف سلام رئيسا لمحكمة العدل الدولية نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة "ابني ليس نجساً".. استقالة رئيس بلدية أمريكية بسبب تصريحات "مناهضة المثليين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات مظاهرات فلسطين احتجاجات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انفجار باكستان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية فيضانات سيول الفلبين منجم إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات مظاهرات فلسطين احتجاجات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انفجار باكستان إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات مظاهرات من عمال المناجم یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انهيار أرضي يتسبب في انقلاب سيارة نقل بالغربية

شهد قرية دهتورة التابعة لمدينة زفتي بمحافظة الغربية، انهيارًا أرضيًا مفاجئًا نتج عنه سقوط سيارة نقل وأنقذت العناية الإلهية الأهالى ولم يسفر الانهيار عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقي اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة زفتى بورود بلاغ من الأهالي يفيد بوقوع انهيارا أرضيا بقرية دهتورة بدائرة المركز نتج عنه سقوط سيارة نقل.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الوحدة المحلية لمجلس قروي حانوت التابع له القرية مدعومة بسيارة إسعاف وونش إنقاذ إلى موقع البلاغ وتبين وقوع انهيار أرضي نتج عنه سقوط سيارة نقل وأنقذت العناية الإلهية الأهالى ولم يسفر الانهيار عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح وتم رفع السيارة باستخدام ونش، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين
  • فقدان عدة أشخاص إثر انهيار أرضي في سويسرا
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • انهيار أرضي يتسبب في انقلاب سيارة نقل بالغربية
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة