دبي: «الخليج»

حصلت بلدية دبي على شهادة الاعتماد الدولي من المعهد العالمي لإدارة الابتكار (GIM Institute)، وذلك تتويجاً لجهودها ونتائجها المتميزة في تعزيز مفاهيم إدارة الابتكار داخل هيكلها التنظيمي، وتعزيز القدرات المعرفية للموظفين، وعملية تقديم الأفكار من قبلهم، عبر مبادراتها المبتكرة التي أبرزت تكاملاً فكرياً ومعرفياً استراتيجياً، يتناسب مع رؤيتها في أن تكون «بلدية رائدة لمدينة عالمية».


ويعكس الاعتماد الذي حصلت عليه البلدية من جهة عالمية في مجال الابتكار، الأساس المتين لمنظومة إدارة الابتكار والمعرفة داخل الهيكل التنظيمي للبلدية، مُدعّماً بالموارد البشرية والفكرية، والإرشادات الشاملة للمعرفة والابتكار، إضافةً إلى الخطط التي تخدم المحاور الاستراتيجية لعملها.
وحققت بلدية دبي نتائج إيجابية ملموسة، بعد جهودها المتكاملة والمتواصلة، لتعزيز استراتيجيات الابتكار والمعرفة لديها، واتباع عمليات متعددة منها تطوير المقاييس والمعايير، وإرشادات البحث والتطوير، وسياسة الملكية الفكرية، إضافةً إلى التركيز على القدرات الداخلية والشراكات الخارجية، للاستفادة من فرص الأعمال الجديدة في المستقبل.
وأظهرت بلدية دبي بعد تقييم استراتيجيتها الابتكارية وقدراتها مستوياتٍ عالية ومنضبطة وداعمة للابتكار، أثرت إيجاباً في مختلف مستوياتها التنظيمية، وحققت تقدماً ملحوظاً في مجال الابتكار من خلال أنظمة المكافآت المحدثة والمؤشرات الرئيسية المتناسقة، والتركيز على الملكية الفكرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي إمارة دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟

سويسرا – احتلت سويسرا المرتبة الأولى عالميا في مؤشر الابتكار 2024 متقدمة على السويد والولايات المتحدة، فيما جاءت الإمارات الأولى في العالم العربي.

وبذلك تكون سويسرا قد استحوذت على الصادرة في المؤشر للمرة الرابع عشر على التوالي، بحسب تقرير المنظمة العالمية للملكية الفكرية “ويبو” الصادر أمس .

ويتم احتساب المؤشر كمتوسط لمؤشرين، يقيس مؤشر المدخلات الابتكارية الفرعي عناصر الاقتصاد التي تمكن وتسهل الأنشطة الابتكارية في 5 نقاط، أما مؤشر المخرجات الابتكارية فيقيس النتائج الفعلية للأنشطة الابتكارية في الاقتصاد.

وفيما يلي قائمة بأول 5 دول في مؤشر الابتكار العالمي 2024:

وفيما يلي ترتيب أكثر الدول العربية ابتكارا:

روسيا الـ59 عالميا بمؤشر الابتكار والخبراء يشككون بموضوعية هذا “التصنيف المجحف” 

تراجعت روسيا في العام الجاري 2024 بمؤشر الابتكار العالمي واحتلت المركز 59 في التصنيف الذي يضم 133 دولة، ورغم أن روسيا حققت قفزات في المجال التقني والابتكار في الأعوام الماضية إلا أنها لم تصنف في مركز متقدم.

ويرى خبراء من معهد البحوث الإحصائية واقتصاديات المعرفة التابع للمدرسة العليا للاقتصاد أن تصنيف روسيا لا يتوافق مع الواقع إذ أن روسيا تشهد نموا متسارعا في الابتكارات، تؤكده بيانات “روس ستات” (هيئة الاحصاء الروسية).

وتشير رئيسة قسم أبحاث الابتكار في المعهد فاليريا فلاسوفا إلى أن البيانات المستخدمة في التصنيف تلعب دورا حاسما، وفي حالة روسيا فإن بيانات 18 مؤشرا من أصل 78 تعود لما قبل عام 2021، فيما لا توجد بيانات لـ3 مؤشرات لذلك من الصعب إجراء تقييم موضوعي لمركز روسيا في هذا التصنيف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة
  • مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟
  • مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي
  • المواصفات السعودية” تحصل على جائزتي تميز عالميتين في إدارة المشاريع
  • "طب عين شمس" تحصل على الاعتماد المؤسسي
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • Vertiv تطلق أولى جولاتها التوعوية لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي