شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أسواق المنطقة تنهي التداولات على تراجع جماعي، البحرين إلى ثلاثة بالمئة من 2.7 بالمئة في في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء بالاقتصاد. وبحسب الاستطلاع، فمن المتوقع أن يصل متوسط .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسواق المنطقة تنهي التداولات على تراجع جماعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسواق المنطقة تنهي التداولات على تراجع جماعي

البحرين إلى ثلاثة بالمئة من 2.7 بالمئة في في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء بالاقتصاد.

 وبحسب الاستطلاع، فمن المتوقع أن يصل متوسط ​​النمو في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الست إلى 1.5 بالمئة هذا العام.

تحركات الأسهم

السوق السعودي بنسبة 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم بنك الرياض 1.1 بالمئة وسهم البنك السعودي الفرنسي 1.9 بالمئة.

سوق دبي المالي، الذي كان يتداول عند أعلى مستوى في ثماني سنوات، 0.9 بالمئة.

وهبط سهم إعمار العقارية القيادي 1.6 بالمئة، بينما تراجع سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 2.1 بالمئة.

أبوظبي، تراجع المؤشر بنسبة 0.3 بالمئة.

الصين بدعم النمو الاقتصادي والتوقعات بأن يكف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قريبا عن رفع أسعار الفائدة.

وخارج منطقة الخليج، تراجع المؤشر المصري للأسهم القيادية 0.2 بالمئة مع هبوط سهم الشرقية - إيسترن كومباني بنسبة 1.1 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الاثنين، ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي، حيث يتجه الذهب لتسجيل أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 8 سنوات، بعد الدعم الكبير الذي حصل عليه من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.1% ليتداول حالياً عند المستوى 2656 دولار للأونصة، بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2661 دولارا للأونصة، ليسجل أعلى مستوى عند 2666 دولارا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2647 دولارا للأونصة، ويتجاهل الذهب توترات الشرق الأوسط ولبنان، وفق تحليل جولد بيليون.

ارتفع سعر الذهب حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

ووجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول، دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.

بالإضافة إلى هذا حافظ الذهب على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، ما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.

تزايد الطلب على الذهب عالميا

وبالإضافة إلى هذا يبقى الطلب على الذهب عالميا كملاذ آمن متزايد في ظل المخاوف المستمرة بشأن الحرب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي المصاحب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار تحليل جولد بيليون إلي أن الذهب يبدو مستعدًا لارتفاع محتمل إلى المستوى 2700 دولارا للأونصة، إذا كانت بيانات سوق العمل التي تصدر هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي متوافقة مع إمكانية تخفيف 75 نقطة أساس أخرى من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام.

ويصدر هذا الأسبوع تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة ومتوسط الأجور، ويعد أحد أهم البيانات الاقتصادية التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم أداء الاقتصاد

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • تراجع أسعار الذهب
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الأحد
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف تعاملات الأحد
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأحد
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي