التصويت لمشروع قانون لتمرير حزمة مساعدات بقيمة 17.6 مليار دولار لتل أبيب

لم يوافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لتل أبيب، بعد أن صوت 167 ديموقراطياً بـ "لا".

وأفادت شبكة "سي إن إن" بأن مجلس النواب الأمريكي فشل في تمرير حزمة مالية منفصلة بقيمة 17.6 مليار دولار لتل أبيب بسبب معارضة من جانب أعضاء حزبي الجمهوريين والديمقراطيين.

اقرأ أيضاً : رئيس مجلس النواب الأمريكي: تهديد بايدن باستخدام حق النقض"خيانة"

وبحسب مشروع القانون، بلغت قيمة حزمة المساعدات العسكرية لكيان الاحتلال 17.6 مليار دولار.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن مجموعة من البرلمانيين الجمهوريين يؤيدون صرف أموال جديدة بأي ثمن لتل أبيب في عدوانها ضد حماس.

وأكدوا فإنهم يرفضون إقرار أموال جديدة لأوكرانيا، معتبرين أن دافعي الضرائب الأمريكيين غير مسؤولين عن تمويل حرب طويلة لا تعرف نتائجها.

ووفقًا للجنة التخصيصات في مجلس النواب الأمريكي ونقلته "رويترز"، تضمن المشروع الذي صوت عليه بـ"لا"، تقديم تمويلًا لكيان الاحتلال لشراء أنظمة أسلحة إضافية، وإنتاج مدافع وذخائر أخرى.

ففي حين يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ124، بقصف مستمر طال المدنيين في القطاع، حيث بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 27,585 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 66,978 إصابة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مجلس النواب الامريكي تل ابيب واشنطن العدوان على غزة مجلس النواب الأمریکی لتل أبیب

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

لبنان – أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، امس الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم السكان في لبنان استجابة للأزمة المتفاقمة جراء الحرب.

وقال بلينكن، في بيان: “تقف الولايات المتحدة في طليعة الاستجابة الإنسانية للأزمة المتفاقمة في لبنان، حيث أعلنت اليوم عن تقديم مساعدات بقيمة 157 مليون دولار تقريبا. ونحن ملتزمون بدعم المحتاجين وتقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين واللاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم”.

ويأتي الإعلان الأمريكي عن هذه المساعدات الإنسانية إلى لبنان، عقب أسبوع من إعلان واشنطن عن حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 8,7 مليارات دولار لدعم العمليات العسكرية الحالية، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.
وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن “الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب، و5,2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدم”.

ونزح مئات آلاف الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقا للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة إن عدد النازحين جراء الهجوم الإسرائيلي على لبنان بلغ 346209 حتى الآن، مشيرة إلى أن لبنان يواجه أزمة صحية.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون أمريكيون أنهم يدعمون العملية العسكرية الإسرائيلية، لكنهم أشاروا إلى أن لديهم مخاوف بشأن تأثيرها الإنساني.

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل لحزب الله منذ أكثر من أسبوع وكانت قد أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية، من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على لبنان بلغ حتى اليوم، أكثر من 1974 قتيلا، و9384 جريحا.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر