قضت محكمة ألمانية، بالسجن على الكاتب الألماني من أصل تركي، عاكف بيرنتشي، لمدة 9 أشهر، بتهمة التحريض على الكراهية والعداء للمهاجرين.

وخلال السنوات الماضية، جذب بيرينتشي الانتباه بشكل رئيسي لتصريحاته اليمينية الشعبوية والمعادية للإسلام، والمناهضة للمهاجرين.



وقال محاميه مصطفى كابلان، إنه قدّم استئنافا ضد الحكم الذي لم يصبح نهائيا بعد، وهذه ليست أول إدانة لبيرينتشي بالتحريض على الكراهية، لكنه يقول إن تصريحاته تندرج ضمن حرية التعبير.



وكان بيرنتشي، هاجر مع عائلته إلى ألمانيا، من إسطنبول عام 1969، ونشأ بالقرب من مدينة بون.

ويعد من مؤلفي سلاسل روايات الجريمة، وبيعت ملايين من رواياته وترجمت إلى العديد من اللغات، وبعضها جرى تحويله إلى أفلام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكاتب المانيا الاسلام كاتب المهاجرين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني

شارك وزير الداخلية المكلف بحكومة الدبيبة عماد الطرابلسي، في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي يومي الخميس والجمعة، في إيطاليا.

وشدد الطرابلسي خلال الاجتماع على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة، بحسب بيان وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة.

ناقش الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكّل عبئاً كبيراً على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وأضاف أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكداً الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

وأبدى استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة، مشدّدا على رفض ليبيا المبدئي لأن تكون منصة عبور أو فضاء للإقامة المؤقتة للمهاجرين غير النظاميين ووضع حد للتداعيات السلبية التي تؤثر على أمنها واستقرارها.

الوسومليبيا

مقالات مشابهة

  • هذا الجزء يتضمن جانباً من خطاب الكراهية
  • سياسي تركي معارض يتعرض للطعن في منزله
  • طعن سياسي تركي معارض في منزله
  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • انتـحار شاب تركي بعد قتـل فتاة بطريقة مروعة .. فيديو
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • حوادث الكراهية ضد المسلمين ببريطانيا في أعلى مستوى
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • قرار صارم من فرنسا بخصوص المهاجرين
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي