«الصداقة والحب» جمعا 15 فتاة لصنع قطعة مفرش من الكروشيه لصديقتهنّ المُقبلة على الزواج كـ«هدية الفرح»، وترغب في الاحتفاظ بتذكار منهن لحبها لهن، ليظهرن جدارتهن في استخدام موهبتهن في فن «الكروشيه».

أصدقاء أسماء يشاركون في غزل مفرش كروشيه 

تروى أسماء رجب، 26 عاما، قصة المفرش الذي بدأت في حياكته أولاً، وانضم إليها 15 من صديقاتها، فكانت «أسماء» ترغب في اقتناء قطعة مميزة في زواجها من صديقاتها، اللاتي يمتهن أيضاً فن «الكروشيه»، ولكن لظروف متعلقة بالوقت والمسافات، اقترحت «أسماء» فكرة على صديقاتها لتنفيذ المفرش: «اتعرفت عليهم من فيسبوك، فكان بيعجبنا شغل بعض، وكنا بنشجع بعض، ولأني باحبهم وباحب الخيوط وشغلهم كمان، كان نفسى أقتني من كل حد فيهم قطعة مميزة، قرّرت أعمل ده في شقتى، بس حسيت أنه صعب، ومن هنا جات لي فكرة قطعة واحدة تجمع شغلهم وروحهم الجميلة، ويكون ذكرى ليّا في عمل واحد، وهو مفرش متر ونصف في متر من الكروشيه».

اختيار شكل المفرش وألوانه

واستقبلت «أسماء» ردود صديقاتها المغلفة بحب وشغف، وشجعنها على تنفيذ الفكرة، والحماس يملأهن، وبدأن في اختيار شكل المفرش، واستقررن على مفرش المربعات «الجرانى»، ثم تنسيق الألوان في ما بينهن من بيوتهن، ومكثن في صنع هذا المفرش نحو شهر أو أكثر تقريباً، فتقابلن بقطعتهن الفنية في بيت «أسماء»: «البعض اعتذر ليا عن الحضور لبعد المسافات، وبعتوهولي شحن، فالكروشيه جمعنا من كذا محافظة زى الإسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ، وسوريا الشقيقة كمان».

عبّرت «أسماء» عن سعادتها بعدما لاقت فكرتها إعجاب الكثيرين الذين أثنوا عليها وأخبروها بأنّهم يرغبون في تنفيذها مع أصدقائهم حتى تصبح ذكرى جميلة لهم: «ممتنة أوى لأصحابى اللى صنعوا المفرش شكراً لسنين قدام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيس بوك الإسكندرية القليوبية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب

أبدى المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موافقته على فكرة انضمام بعض اللاعبين للمشاركة مع منتخب مصر الأولمبي، في أولمبياد باريس 2024.

كولر يوافق على انضمام لاعبي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي

وقال الإعلامي كريم رمزي في برنامجه "رقم 10" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" كولر رحب بفكرة انضمام محمد الشناوي أو مصطفى شوبير إلى المنتخب الأولمبي".

طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل مباراة الداخلية

وأضاف:" بينما رفض مارسيل كولر رفضا قاطعا، فكرة انضمام إمام عاشور لاعب خط وسط الأهلي إلى المنتخب الأولمبي، نظرا لحاجة الفريق لخدماته؛ كما أبلغ المسئولين أن هذا اللاعب خط أحمر"

واختتم:" كل ما تم تداوله حول رفض الأهلي فكرة انضمام لاعبي الفريق تحت السن إلى المنتخب الأولمبي غير صحيح".

مقالات مشابهة

  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين
  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • أحمد أبومسلم يعارض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي في الرياضي
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب
  • زفاف رياض محرز الثالث يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • زفاف رياض محرز الرابع يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • تامر حسني يفاجئ عروسة تونسية من معجباته .. فيديو