ليلة الإسراء والمعراج 5 ساعات وتبدأ الليلة التي جبر الله فيها بخاطر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مما جعل الكثير يبحثون عبر محرك البحث العالمي جوجل عن ليلة الإسراء والمعراج ليغتنموا تلك الليلة المباركة ونفحاتها، ويبحث الكثير عن أعمال ليلة الإسراء والمعراج وكيفية احياء ليلة الاسراء والمعراج، لذا يقدم موقع صدى البلد أعمال ليلة الإسراء والمعراج.

 

أعمال ليلة الإسراء والمعراج

أشارت دار الإفتاء إنه من المستحب احتفال المسلمين بليلة الإسراء والمعراج بشتَّى أنواع الطاعات والقربات، والتي تتضمن الآتي:

1- الدعاء

2- قيام الليل 

3-الصلاة على النبي

4-الأستغفار وذكر الله

5-التصدق على الفقراء 

6-إطعام المساكين 

7- السعي على حوائج الناس.

8-الصيام.

أعمال ليلة الإسراء والمعراج 

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يستحبُّ إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالعبادات والطاعات، ومن أبرزها إطعام الطعام وإخراج الصدقات والسعي على حوائج الناس، والإكثار من الذكر والاستغفار.

وفي ليلة الإسراء والمعراج أسرى بالنبي من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهذا دليل على مكانة القدس في الإسلام، وفي هذه الليلة المباركة صلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأنبياء تأكيدا على أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو المتمم لرسالات وخاتم الأنبياء، وتأكيد لمكانة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ماذا تفعل ليلة الإسراء والمعراج ؟

ماذا تفعل ليلة الإسراء والمعراج ، ويتبقى هذا السؤال، ما الذي يجب فعله في هذه الليلة المباركة، يستحب الصيام مع أنه لم يرد نص عن وجوب صيام ليلة الإسراء والمعراج، ولكن مستحب الصيام ، والدعاء، والصلاة على سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم بكثرة وصلاة قيام الليل والاغتسال في هذه الليلة المباركة، ويستحب في ليلة الإسراء والمعراج فعل الخيرات الصدقة ومساعدة المحتاج والذكر بكثرة، والاستغفار آلاف المرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال ليلة الإسراء والمعراج ماذا تفعل ليلة الإسراء والمعراج ليلة الإسراء والمعراج الإسراء والمعراج صلى الله علیه وسلم اللیلة المبارکة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 

رغم استمرار حرب الإبادة الجماعية، والدمار الكامل الذي لحق بمبانيها، وحرصًا منها على مصلحة الطلبة، جامعة الإسراء أنهت بنجاح الفصل الدراسي الاستثائي المخصص للطلبة الخريجين، وقامت بتخريج كوكبة مميزة من طلبتها في تخصصاتها النوعية المختلفة.

من جهته قال الدكتور علاء مطر ق.أ رئيس الجامعة، أنه وبرغم ضراوة العدوان والدمار ونزيف الدماء، حرصنا في جامعة الإسراء على مواصلة مسيرتنا التعليمية والبحثية، حيث استأنفت الجامعة تقديم خدماتها التعليمية الإلكترونية للطلبة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية، كما أصدرنا مجلاتنا العلمية المحكمة بشكل دوري.

مؤكدًا الدكتور مطر أن تخريج الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية يعتبر رسالة تحدي وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، ويعكس صورة رائعة لصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على المضي قدمًا في تحقيق أهدافه المشروعة وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات
  • تأملات قرآنية
  • "أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • «الإفتاء» توضح حكم التشارك في الطعام والشراب في إناء واحد
  • إن بي سي: العملية البرية على لبنان قد تبدأ الليلة
  • أذكار النوم.. كما وردت عن رسول الله