لم يمر سوى ساعات قليلة على نشر الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون، منشورا على منصة التواصل الاجتماعي X، يعلن فيه وصوله إلى موسكو لإجراء مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حتى حصد هذا المنشور أكثر من 50 مليون مشاهدة في وقت قياسي.

ونشر كارلسون فيديو يوم الثلاثاء يظهر فيه أمام الكرملين، يعلن فيه عن خطته لإجراء مقابلة مع الرئيس بوتين قريبا، مؤكدا أن الهدف من هذه المقابلة هو تقديم نظرة أعمق للشعب الأمريكي حول روسيا وأسباب الأزمة في أوكرانيا.

وبعد ساعة واحدة فقط من نشر الفيديو، بلغ عدد المشاهدات 5.2 مليون، فيما ارتفع الرقم بشكل مذهل إلى 20 مليون مشاهدة خلال ساعتين فقط.

Why I'm interviewing Vladimir Putin. pic.twitter.com/hqvXUZqvHX

— Tucker Carlson (@TuckerCarlson) February 6, 2024

وأثار منشور كارلسون تفاعلا كبيرا بين مستخدمي الشبكة وممثلي وسائل الإعلام والمؤسسات السياسية الأمريكية.

وفي هذا السياق، أشار كارلسون إلى أن البيت الأبيض حاول مرتين عرقلة مقابلته مع بوتين ومنعه من إجرائها، فيما نفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير تصريحات كارلسون في وقت لاحق.

من جانبها، صفت النائبة الجمهورية الأمريكية مارجوري تايلور غرين تصرف الصحفي كارلسون بأنه مثال للصحافة الحقيقية، وذلك في إشارة إلى إعلان كارلسون عن مقابلته المرتقبة مع الرئيس الروسي .

الطرده من "سكاي نيوز"

ويعتبر كارلسون من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة وحول العالم، حيث تم طرده من قناة "سكاي نيوز" بعد انتقاداته اللاذعة للسياسات الأمريكية المتعلقة بأوكرانيا، وخاصة دعم الإدارة الأمريكية لها في نزاع لا يبدو له فائز مسبقا، واستنادها على تخصيص مليارات الدولارات على حساب الشعب الأمريكي.

التأييد لروسيا

ويعرف كارلسون بتأييده وتقديره لروسيا، ودفاعه عن مصالحها ومتابعته للقضايا التي تهم شعبها، ويشدد على التقدم والنمو الاقتصادي الذي تشهده روسيا، بالمقارنة مع دول الغرب التي تتورط في نزاعات متعددة وسياسات العدوان، وهو ما يعرضه لانتقادات واتهامات بالخيانة والعمالة، خاصة بعد سنوات من الترويج لمفهوم "حرية الرأي والصحافة" من قبل الغرب.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

"كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات

دعا عضو الكونغرس الأمريكي النائب لويد دوغيت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

وأصبح النائب الديمقراطي من تكساس لويد دوغيت أول عضو في مجلس النواب يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات.

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وقال لويد دوغيت في بيان: "أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا بتخليصنا من ترامب في عام 2020، ويجب ألا يسلمنا لترامب في عام 2024.. الرئيس الأسبق ليندون جونسون الذي أعلن عدم ترشحه للرئاسة من أجل مصلحة أمريكا وفتح المجال لمرشحين جدد لإدارة البلاد، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب، ويجب على بايدن أن يفعل الشيء نفسه".

وأضاف: "آمل في أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب، أطلب منه بكل احترام أن يفعل ذلك بشكل فوري".

وأشار إلى أن "بايدن عمل بجد من أجل مصلحة الولايات المتحدة، لكنه الآن أدنى من سلفه دونالد ترامب في استطلاعات الرأي، والمناظرات التي جرت لم تغير الوضع". موضحا أنه "يتعين على بايدن اغتنام الفرصة لتعزيز جيل جديد من القادة من خلال اختيار مرشح بديل".

هذا ويعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات