استعرض رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور “محمد تكالة” اليوم الثلاثاء، مع عدد من أعضاء حراك الفعاليات الوطنية في مصراتة، ما يقوم به الحراك من جهود ضمن اطار المجتمع المدني، والسعي لتوحيد الجهود الوطنية التي تستند للثوابت وتدعم المسار الديمقراطي وقيم النزاهة والعدالة، وذلك بحسب المكتب الإعلامي للمجلس.

وأكد تكالة خلال اللقاء، أهمية دور المجتمع المدني والحراك الشعبي في ترسيخ قيم السلم المجتمعي وتفعيل جهود المصالحة الوطنية، بما يحقق آمال وتطلعات المواطن في الوصول إلى الانتخابات التي يقبلها الجميع.

حضر الاجتماع النائب الأول لرئيس المجلس الدكتور “مسعود إعبيد” وعضوي المجلس  “محمد أجويلي” و”مرعي رحيل”.

من جهة أخرى بحث ” تكالة” مع مدير عام المصرف الزراعي  “محمود سالم العرفي” الأزمة المالية التي يعاني منها المصرف، بسبب عدم وجود دعم مالي، والتي أثرت على القروض الزراعية و أدت إلى شح المرتبات ومنعت المصرف من القيام بدوره في التنمية الزراعية ودعم الانتاج الزراعي والفلاحي في البلاد.

ولفت “تكالة” إلى أهمية المصارف النوعية، التي تقدم خدمة اقتصادية مهمة للبلاد والمواطنين من خلال دعم أصحاب الحرف والمهن الإنتاجية، موضحا أن المجلس الأعلى للدولة مهتم بمتابعة هذا الملف وبحث سبل علاج المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل ودور المصرف الزراعي والمصارف المشابهة له.

حضرت الاجتماع عضو المجلس “هناء العرفي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الفعاليات الوطنية المصرف الزراعي محمد تكالة مصراتة

إقرأ أيضاً:

دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر

علق زياد دغيم؛ مستشار رئيس المجلس الرئاسي وممثل المجلس في الحوار بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي زياد دغيم، على تسلم المحافظ الجديد ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي مقر المركزي في طرابلس، قائلًا: إن “قرار الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر”.

وأضاف دغيم في تصريح خاص لصفر، “نرحب بوصول المحافظ التوافقي المكلف ناجي عيسى واستلامه لمهامه بشكل مؤقت لشغور المنصب بعد اعتذار محمد الشكري عن تكليفه”.

وأردف؛ “ننتظر تقرير البعثة الأممية عن مشاركتها كمراقب لجلسة مجلس النواب حسب الاتفاق، للتأكد من صحة انعقاد الجلسة وتوفر نصاب الثلثين من عدمه، وذلك لاستكمال الإجراءات والمخاطبات مع الخزانة الأمريكية حسب اتفاق الرئيس محمد المنفي مؤخرا معها”.

وتابع؛ “ما توفر لنا من صور ومعلومات أن الأعضاء الموقعين بالبصمة والمشاركين في الجلسة لم يتجاوزوا 92 نائبًا، ويمكن معالجة الأمر في حالة ثبوته”.

وأشار دغيم، إلى “نجدد التأكيد على انفتاحنا على حوار يهدف إلى إلغاء جميع القرارات الأحادية المرتبطة بالملف الاقتصادي والمالي برعاية البعثة الأممية”.

وختم موضحًا؛ ” إلى حين عقد حوار، فإن قرار الرئاسي رقم 22 مستمر وقائم، ومرعي البرعصي هو جزء من القرار بصفته نائب محافظ يدير فرع المركزي بنغازي”.

الوسومدغيم

مقالات مشابهة

  • قرقاش: زمن الميليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية
  • قرقاش: زمن المليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية
  • “خوري” تؤكد دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط للحفاظ على استقلاليتها
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية