تعرض الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، لهتافات عنصرية من جماهير رايو فاييكانو، ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإسباني.

وأوضحت صحيفة “أس” الإسبانية أن جماهير رايو فاييكانو أطلقت حملة من الهتافات العنصرية مباشرة بعد سجود النصيري شكرا لله عند تسجيله هدفا في شباك رايو.



وأطلقت فئة من جماهير رايو فاييكاو شتائم في حق اللاعب المغربي يوسف النصيري ووالدته.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن رابطة “الليغا” سترفع دعوات قضائية ضد المعتدين على النصيري.

وكان النصيري قاد إشبيلية للعودة بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه رايو فاييكانو أمس الإثنين، بعدما سجل ثنائية في شباك أصحاب الأرض، ليُهدي “الفريق الأندلسي” الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، الإثنين، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني.

وافتتح النصيري التسجيل لفريقه في الدقيقة التاسعة عشرة بالرجل اليسرى بعد الانفراد بحارس مرمى الفريق الخصم، قبل أن يعدل رايو فاييكانو عن طريق لاعبه إسحاق بالازون في الدقيقة 29.

وعاد المهاجم المغربي ليفرض نفسه نجما للقاء بعدما سجّل هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

وحقق يوسف النصيري رقما مميزا، إذ أصبح اللاعب المغربي الأكثر تسجيلاً عبر تاريخ الدوري الإسباني بمجموع 60 هدفاً، بعدما سجّل ثنائية في مرمى منافسه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية النصيري رايو فاييكانو الليغا اسبانيا اشبيلية الليغا رايو فاييكانو النصيري سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رایو فاییکانو

إقرأ أيضاً:

كارباخال يرد على فينيسيوس: إسبانيا ليست عنصرية

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة نيمار «ميت من الضحك»! إصابة خطيرة تُصيب البرازيل بـ «نكسة»!


توترت العلاقة بين الإسباني داني كارباخال، ظهير أيمن ريال مدريد، وزميله الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، نتيجة التصريحات التي أدلى بها نجم «السامبا» لشبكة «CNN» الأميركية، وأشار فيها إلى ضرورة معاقبة إسبانيا، بحرمانها من المشاركة في تنظيم كأس العالم 2030، إلى جانب البرتغال والمغرب، متهماً إياها بأنها لم تتخذ موقفاً حاسماً من قضية العنصرية، بسبب لون البشرة، والتي يتعرض لها فينيسيوس على امتداد سنوات في الملاعب الإسبانية.
ولم يشارك كارباخال زميله فينيسيوس وجهة نظره التي عبر عنها في حديثه الذي قال فيه: أتمنى أن تتفهم إسبانيا إلى أي مدى يعتبر أمراً خطيراً أن نقوم بسب شخص والهتاف ضده بسبب لون بشرته، لأن الأمور إذا استمرت على هذا النحو حتى «مونديال 2030»، ينبغي تغيير مكان إقامة كأس العالم، وحرمان إسبانيا من التنظيم.
ورد كارباخال قائلاً: منذ أن كنت طفلاً صغيراً، تربيت ونشأت وكبرت مع أناس يحملون جنسيات مختلفة في الحي الذي أقطنه في ليجانيس، وأستطيع أن أؤكد أن إسبانيا ليست دولة عنصرية ونحن جميعاً، مواطنين إسبان، نرفض تماماً أية مواقف عنصرية في الملاعب، من جانب بعض الأشخاص المتعصبين.
وأشار كارباخال إلى أنه يتفهم تماماً المشاعر التي تنتاب زميله البرازيلي.
وقال: أدرك تماماً إلى أي مدى يعاني فينيسيوس من هذه الظاهرة القبيحة في الملاعب، ونحن نسانده تماماً داخل النادي وعلى الملأ، ويقيني أن الأمور بدأت في التحسن في «الليجا»، وهناك قواعد واتفاقات يجري إعدادها من أجل حرمان مجانين التعصب والعنصرية من حضور الأحداث الرياضية، ولكن بخلاف مثل هؤلاء الأشخاص، لا أعتقد أن إسبانيا تستحق الحرمان من تنظيم «المونديال».

مقالات مشابهة

  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز
  • النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98»
  • كالافيوري يتعرض لإصابة غريبة.. فيديو
  • مهاجم فريق إنكليزي يتعرض لإصابة بعد عطسة شديدة
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • بالفيديو.. بن ناصر يوجه الشكر للجماهير الوهرانية
  • مستوطنون يحرقون مركبة ويخطون شعارات عنصرية برام الله
  • استقبال حافل للطبيب المغربي يوسف أبو عبد الله بعد عودته من غزة (شاهد)
  • بعد إنتهاء مسلسل " عمر أفندي".. أحمد سلطان يوجه الشكر لصُناع العمل
  • كارباخال يرد على فينيسيوس: إسبانيا ليست عنصرية