عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا من معرض القاهرة الدولي للكتاب بعنوان "معرض القاهرة الدولي للكتاب يسدل الستار على نسخته الاستثنائية".

نائب سفير عمان بالقاهرة: اختيار السلطنة ضيف شرف معرض الكتاب المقبل يعكس قوة العلاقات معرض القاهرة للكتاب .. إقبال على جناح قصور الثقافة في الساعات الأخيرة لمعرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقال التقرير: "الآن لملم معرض القاهرة الدولي للكتاب أوراقه بعد ختام نسخته الـ55 التي حققت نجاحا كبيرا، حيث استقبل المعرض أكثر من 4 ملايين ونصف المليون زائر حرصوا على المشاركة في تلك النسخة لحضور الفعاليات الثقافية والأدبية التي أقيمت على هامش المعرض إضافة إلى شراء الكتب من خلال 1200 دار نشر و5250 ناشرا يمثلون 70 دولة".

وأضاف: "في آخر أيام المعرض نظمت وزارة الثقافة المصرية حفل توزيع جوائز المعرض في دورته الحالية، واختيرت دولة سلطنة عمان لتكون ضيف شرف المعرض في نسخته المقبلة".

سفير سلطنة عمان بالقاهرة

وأثنى خليفة بن راشد الشمسي، نائب سفير سلطنة عمان بالقاهرة، لـ"القاهرة الإخبارية" بالتقرير على نجاح المعرض: "أود أن نبارك لوزارة الثقافة المصرية وللهيئة العامة للكتاب على النجاح الكبير الذي حققه معرض الكتاب في دورته الحالية وما صحبه من فعاليات متميزة".

أكثر من 550 فعالية ثقافية شهدها المعرض خلال نسخته الحالية، من بين تلك الفعاليات أنشطة توعوية وتفاعلية قدمتها مبادرة حياة كريمة سلطت من خلالها الضوء على ما حققته من إنجازات في مختلف المحافظات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب القاهرة معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • «ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر