أكد محمد عزام خبير أمن المعلومات، أن المصريين يستخدمون التكنولوجيا الحديثة بشكل دائم الآن، والأرقام هي خير دليل، مشددًا على أن العالم الافتراضي أصبح امتدادًا للعالم المادي الواقعي الذي نعيش فيه، منوهًا بأن هناك ارتفاع في نسب استخدام الهاتف المحمول.

 استخدام الهاتف المحمول

وأشار "عزام"، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إلى أن نسبة استخدام شبكات الإنترنت في مصر تتعدي نسبة الـ75%، منوهًا بأن الهاتف المحمول أصبح جزءا لا يتجزأ من الشعب المصري بل والعالم بأكمله.

وتابع: "نسب استخدام الهاتف المحمول في مصر تصل إلى 100% من تعداد السكان الفعلي"، مشددًا على أن هذه النسب المرتفعة من استخدام الهواتف المحملو تظهر أهميته في الوصول لكافة المعلومات، واستخدام التطبيقات المعتمدة على توطين التكنولوجيا، خصوصًا في مجالات الخدمات الحكومية.

وشدد على أن أي دولة تحتاج إلى أن يكون لديها بنية أساسية لتكنولوجيا المعلومات، والتكثيف في إعداد البنية عشان استخدام هذه الأدوات بشكل احترافي.

وفي وقت سابق، أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ،ان  عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة المتنقل بلغ  75.80 مليون مشترك حتى نوفمبر 2023 مقابل 69.06 مليون مشترك في نوفمبر 2022. بنسبة زيادة قدرها 9.76% وتأتي هذه الزيادة نتيجة للإتاحة العالية لخدمات الهاتف المحمول.

جاء ذلك اليوم   الثلاثاء  فى احصائية  بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الذى  يحتفل به  العالم  خلال شهر فبراير من كل عام تحت رعاية شبكة إنسيف (Insafe) وهي إحدى مبادرات مشروع الإتحاد الأوروبي (Safeborders Project) وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به تقريباً 190 دولة وإقليم حول العالم وذلك بغرض تشجيع الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة بعد أن أصبح للإنترنت أهمية كبرى في جميع مناحي الحياة. ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان " معاً من أجل إنترنت أفضل" لذا فعلينا أن نعلم أن التوجه الحالي حول العالم هو تحسين خدمة الإنترنت بجميع ما تشمله من عناصر سواء من بنية تحتية للخدمة أو تطوير المواقع بإستخدام أفضل وسائل عرض للمستخدم حيث أصبح الإنترنت حالياً هو المصدر الرئيسي للوصول إلى الأخبار أو المعلومات في جميع نواحي الحياة.

بلغ إجمالي عدد المشتركين النشطين في خدمة الإنترنت فائق السرعة 10,70 مليون مشترك حتى نوفمبر 2023 مقابل 10,94 مليون مشترك لعدد المشتركين بوجه عام في نوفمبر 2022 بنسبة إنخفاض قدرها 2.19% ويأتي هذا الإنخفاض نتيجة لتغيير طريقة الحساب من المشتركين بوجه عام إلى المشتركين النشطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهاتف المحمول استخدام الهاتف المحمول خبير أمن المعلومات التكنولوجيا محمد عزام خبير أمن المعلومات استخدام الهاتف المحمول ملیون مشترک

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور

 قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد 3 سنوات، لشخص لتهديده فتاة بنشر صور ومحادثات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامه بسرقة هاتفها المحمول بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 305 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني العبور، والمقيدة برقم 21 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "تامر.ج ر.ع"، 43 سنة، مقيم الحي التاسع العبور القليوبية، لأنه في تاريخ سابق عن تحرير المحضر بدائرة قسم شرطة ثاني العبور محافظة القليوبية هدد المجني عليها "ايمان.ع.ع.ا" بإفشاء أمور مخدشة للشرف بأن قمت بمحادثتها وأرسلت إليها العديد من الرسائل النصية عبر التواصل الاجتماعي "تطبيق محادثات الفيس بوك، وهددها بنشر صور ومحادثات لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب وتكليف المجني عليها بأمر وهو الحصول على مبلغ مالي خمسة آلاف جنيه، فاستجابت لأمره إلا أنه استمر في تهديدها على النحو الوارد بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب عمدًا في إزعاج المجني عليها بغير رضاها، بأن نقل الصور الخاصة بها في مكان خاص بواسطة جهاز من الأجهزة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما أن المتهم أنشأ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها، كما أنه سرق الهاتف المحمول والمملوك للمجني عليها حال قيامها بتسليمه له لإجراء مكالمة هاتفية تحت بصرها ورقابتها، فقام بالاستيلاء عليه دون رضاها.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم عقب أن تمكن من الاستيلاء علي الهاتف الخاص بالمجني عليها دخل عمدا، وبقى بدون وجه حق على الهاتف المحمول خاصه المجني عليها والمحظور عليه الدخول عليه، كما اعترض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو موجود على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها من محادثات وصور خاصة بها.

 







مقالات مشابهة

  • شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين بقراراتها الصادمة
  • لإلغاء بيانات المالك القديم.. طريقة تسجيل المحفظة البنكية لخطك الجديد؟
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل استغاثة على «فيس بوك» بشأن تغيب سائق في قنا
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالميا عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين