قام الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية باعتقال سيدة فلسطينية تحمل الجنسية الأمريكية بعد اقتحام منزلها، حسب عائلتها التي قالت إنها لا تعرف مكانها.

جاءت أنباء اعتقال سماهر إسماعيل، 46 عاما قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل في مهمة دبلوماسية تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأظهر مقطع مصور للحادثة، نشره ابنها على حسابه بموقع إكس، جنودا يحيطون بوالدته ويقتادونها إلى سيارة مدرعة.

وتعهد عضو الكونغرس عن ولاية لويزيانا، مسقط رأس سماهر، بـ"الوصول إلى حقيقة اعتقالها"، بينما أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تحقق في الأمر.

وقال أقارب سماهر إن جنودا إسرائيليين اقتحموا منزلها بينما كانت نائمة في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وأخرجوها من سريرها في بلدة سلواد بالضفة الغربية.

وقال شقيقها الأصغر، مبارك إسماعيل (35 عاما) المقيم في الولايات المتحدة: "اقتحموا منزل شقيقتي وأخرجوها من سريرها، ولم يسمحوا لها حتى بارتداء حجابها"، مبينا أن سماهر تعيش بمفردها في الضفة الغربية، وربما لم تسمع الجنود لأنها تتناول علاجا لسرطان الرحم يصيبها بالنعاس.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل سماهر بتهمة "التحريض" على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تخضع للاستجواب.

سماهر من مدينة غريتنا بولاية لويزيانا، مسقط رأس مراهق أمريكي-فلسطيني قتل بنيران إسرائيلية مؤخرا في قرية مجاورة بالضفة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية الجنسية الأمريكية اقتحام الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بنما تخطف أميركا!

أتلانتا (رويترز)

أخبار ذات صلة نونيز.. «الزيارة السادسة» إصابة ميسي في «الساق»


بفضل هدف متأخر، فازت بنما 2-1 على الولايات المتحدة، في مباراة الفريقين، ضمن المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في أتلانتا بولاية جورجيا، بينما خاضت صاحبة الأرض معظم المباراة بعشرة لاعبين.
وطرد المدافع الأميركي تيموثي ويه في الدقيقة 18، بسبب تعمده الخشونة، إزاء رودريك ميلر لاعب بنما، بينما منح فلوريان بالوجون أصحاب الأرض هدف التقدم من تسديدة قوية، من حافة منطقة الجزاء بعد ذلك بأربع دقائق.
وتعادلت بنما في الدقيقة 26، عندما أرسل سيزار بلاكمان كرة إلى داخل شباك الحارس مات تيرنر، قبل أن يحرز البديل خوسيه فاخاردو هدف الفوز للضيوف، مستغلاً تمريرة عرضية من زميله أبديل أيارزا في الدقيقة 83.
ولعبت بنما أيضاً بعشرة لاعبين، بعد طرد أدالبرتو كاراسكيلا في الدقيقة 88، بسبب خشونته ضد كريستيان بوليسيك.
وبهذا الفوز يتساوى منتخب بنما في الرصيد مع نظيره الأميركي بثلاث نقاط، بينما تتصدر أوروجواي الترتيب في المجموعة بست نقاط، بعد الفوز على بوليفيا 5-صفر.
ويتفوق المنتخب الأميركي على بنما في فارق الأهداف، ويتعين عليه تحقيق نتيجة مماثلة، لنتيجة بنما على الأقل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لضمان التأهل لدور الثمانية.
وفي الجولة الأخيرة يلتقي المنتخب الأميركي مع أوروجواي، في حين تلتقي بنما مع بوليفيا الثلاثاء المقبل.
وقال لاعب الوسط الأمريكي تايلر أدامز، بعد المباراة «هذه هي كرة القدم في نهاية المطاف، كنا نعرف ما نواجهه في كوبا أميركا، وكنا نعرف أنها ستكون معركة، كل الاحترام لمنتخب بنما، لقد أنجز المهمة وحقق الفوز».
وقال مدرب بنما توماس كريستيانسن إن لاعبي فريقه التزموا بخطة المباراة بشكل مثالي.
وأضاف المدرب «أنا سعيد بفريقي وخاصة على المستويين الخططي والنفسي، أحاول اتخاذ أفضل القرارات عن طريق التزام الهدوء والتعقل، وبالتأكيد كل من شارك في المباراة أدى دوره المتوقع منه، والآن نجحنا في تحقيق هذا الفوز».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • بنما تخطف أميركا!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • محاولة إنقلاب فاشلة في «بوليفيا» و اعتقال قائد الجيش
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين