قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن»، إنّ توافر عناصر الإنتاج المتكاملة في مجال الصناعة، من شأنه خلق سوق قابل للتصدير، وتشمل هذه العناصر «الزراعة، ومصانع التشغيل، وفتح أبواب فرص العمل».

وأكدت البرديني، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، ضرورة توفير الكفاءات من خلال استحداث برامج تدريبية في المدارس التطبيقية، ونقل الخبرات على المستوى الفردي، والخطوط العلمية أيضا، لافتة إلى أهمية استزراع المناطق المؤهلة بالزراعة مثل زراعة التوت في قنا وسوهاج والوادي الجديد.

وأشارت الكاتبة الصحفية، إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن زراعة التوت في قنا وسوهاج بعد نجاح المشروع في محافظة مطروح، مشددة على أهمية التوسع في زراعة التوت في عدد كبير من المحافظات المؤهلة.

وتابعت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، أنّ سوق تصدير التوت وتميز المنتج صناعة غير متوافرة على مستوى العالم، ومصر لديها القدرة والاستطاعة أن تكون رقم 1 على مستوى العالم في جميع التفاصيل والمجالات.

وأوضحت الكاتبة الصحفية، أنّ مصر لديها شراكات مع دولة فرنسا لتعزيز قدراتها العسكرية، إضافة إلى شراكات على مستوى النقل والتصنيع والتكنولوجيا، مشيرة إلى الدور المتطور لوزارة الإنتاج الحربي وجميع الكيانات المتعاونة في هذا الملف، والتي تعمل على تحويل التقدم العالمي إلى واقع في مصر من خلال الشراكات والتدريب المستمر ونقل الخبرات.

ولفتت البرديني، إلى أهمية الاستثمار في زراعة التوت وتحويله إلى صناعة رائدة على مستوى العالم، ما يعزز قدرة مصر على التصدير ويخلق المزيد من فرص العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة الزراعة القدرات العسكرية على مستوى

إقرأ أيضاً:

فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم

أبوظبي- وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الثلاثاء، المشاركين في ورشة «عمل أداء شرطة الأمم المتحدة» الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي - بضيوف الدولة.. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات، وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة.. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • الرياضة في المملكة
  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث