تواجه مستشفيات الاحتلال الإسرائيلي مرة أخرى مشاكل مع نظام البرمجيات الطبية المستخدم على نطاق واسع، وفقًا لما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

فشل نظام البرمجيات في إدارة المعلومات حول أدوية المرضى بشكل صحيح

وكما حدث في الأسابيع الأخيرة، فشل النظام المسمى «كاميليون» في إدارة المعلومات حول أدوية المرضى بشكل صحيح، وفي 30 يناير، أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي عن وجود مشاكل خلال الأسبوع السابق ولكن تم إصلاحها.

ومع تجدد الإخفاقات في النظام، نصحت الوزارة جميع المستشفيات التي تستخدمه بالاحتفاظ بسجلات مكتوبة بخط اليد احتياطية لأدوية المرضى.

قطاع غزة يواجه خطر شديد

وعلى جانب آخر، يواجه قطاع غزة خطرًا شديد، إذ تشهد صيدليات مدينة رفح نقصًا حادًا في الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب الحصار الذي تفرضه الاحتلال الإسرائيلي والحرب الطويلة التي بدأت في 7 أكتوبر، ونتيجة لذلك، يواجه العديد من المرضى صعوبة في العثور على الأدوية التي يحتاجونها لتخفيف آلامهم.

ويشير تقرير منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع معدلات الأمراض المعدية في قطاع غزة، وتشمل هذه الأمراض الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات السحايا والطفح الجلدي والجرب والقمل وجدري الماء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي انهيار جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية