راين رولان أبي نجم، اسم لبناني واعد في مجال كرة القدم. فعلى الرغم من صغر سنه (مواليد 2015) تمكن هذا الطفل اللبناني من لفت أنظار العالم ببراعته ومهارته في كرة القدم.
ففي عمر الـ3 سنوات لمع ابي نجم مع نادي "British Football Academy" في الكويت، قبل أن ينضمّ الى أكاديمية باريس في نفس الوقت، حيث أصبح يتمرّن في أكاديميتين مختلفتَين بشكل يومي، كما إنضمّ لاحقاً إلى أكاديمية "5-18 Elite Academy" تحت إشراف المدرّب اللبناني بول رستم.

وشارك في بطولات عدة حتى شهر تشرين الثاني 2022 عندما إنتقل إلى أكاديمية باريس سان جرمان الرسمية في الكويت "PSG Academy" تحت إشراف المدرب البريطاني- اللبناني روي أبي الياس، حيث خضع لتدريبات تحت إشراف أهمّ المدربين الأوروبيين الحائزين على شهادات تدريب من الاتحاد الأوروبي، وخاصة مع المدّرب الصربي داركو.
في شباط 2023، أرسلت أكاديمية باريس سان جرمان الكويت رسالة تهنئة الى راين لإختياره للمشاركة وتمثيل الاكاديمية في بطولة كأس العالم لأكاديميات باريس سان جرمان في العالم لفئة "U11"، أي لعمر دون الـ 10 والـ11 سنة على رغم أنّ عمر راين  7 سنوات حينها.
واليوم، عاد اسم هذا الصبي الى البروز مجدداً في عالم كرة القدم، حيث أعلن نادي الكويت الكويتي لكرة القدم عن التوقيع الرسميّ معه، ليكون أحد اللاعبين الأجانب في الفريق لمواليد عام 2015، حيث يُسمح لكلّ نادٍ بضمّ لاعبَين أجنبيَين إثنين الى صفوفه فقط، على أن يكونا من مواليد الكويت.
ويُعتبر هذا التوقيع أول عقد إحترافي خارج لبنان للاعب أبي نجم لا سيما وان نادي الكويت هو من أعرق الأندية المحلية، حيث إنه أول ناد يؤسَّس في دولة الكويت في العام 1960، كما هو الأكثر تتويجاً بالألقاب الرسمية التي تخطّت الخمسين في مسابقات الدوري الكويتي وكأس وليّ العهد وكأس الاتحاد الكويتي والدوري المشترك وكأس السوبر الكويتي، إضافة الى لقب كأس الاتحاد الآسيوي (3 مرّات)، وقد دافع عن ألوانه العديد من النجوم المعروفين المميّزين، وفي مقدّمهم الهدّاف الشهير عبد العزيز العنبري، وأفضل حارس مرمى في تاريخ الكويت أحمد طرابلسي اللبناني. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية

أعلنت روسيا يوم السبت أن 10 من مصارعيها الذين عرضت عليهم فرنسا المشاركة في الألعاب الأولمبية باعتبارهم محايدين سيرفضون المنافسة، و"توصل الاتحاد إلى قرار بالإجماع برفض المشاركة في الألعاب الأولمبية".

 

وقال الاتحاد الروسي للمصارعة في بيان إن المسؤولين والمدربين والرياضيين عقدوا اجتماعًا ورفضوا المشاركة في الألعاب الأولمبية".

 

وكان من الممكن أن يكون المصارعون أكبر مجموعة من الروس في أي رياضة تتنافس في باريس في إطار برنامج الرياضي المحايد الفردي الذي أطلقته اللجنة الأولمبية الدولية للسماح لبعض الرياضيين من روسيا وحليفتها بيلاروسيا بالمنافسة بعد الحرب في أوكرانيا.

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إنها دعت 10 مصارعين روس لحضور أولمبياد باريس وأدرج موقعها الإلكتروني تسعة منهم على أنهم وافقوا على المنافسة بينما رفض واحد.

 

ولم تستجب اللجنة الأولمبية الدولية على الفور لطلب التعليق على بيان يوم السبت الصادر عن الاتحاد الروسي للمصارعة، وما إذا كانت تعتقد أن المصارعين واجهوا أي ضغوط للرفض، وما إذا كانت ستدعم أي مصارع قد يرغب في المنافسة ضد رغبات الاتحاد الروسي.

وقال الاتحاد إنه اعترض على اختيار اللجنة الأولمبية الدولية للمصارعين الذين ستدعوهم. وقالت إن الروس تأهلوا لما يصل إلى 16 مركزًا لأولمبياد باريس، وليس 10. وأدرج الاتحاد أسماء كبار المصارعين الروس الذين لم يتلقوا دعوات، وقال إن الحدث الأولمبي سيتم الآن تخفيض قيمته.

 

وجاء في البيان: "أي شخص عاقل يدرك أن مكانة الألعاب الأولمبية باعتبارها الحدث الرياضي الأكثر أهمية أصبحت موضع شك، وأن منافسات المصارعة بدون الرياضيين الروس ستكون غير مكتملة، ولن يحصل الأبطال على رضا الفوز بالدورة الأولمبية".

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إنها ستصدر دعوات فقط للرياضيين الروس والبيلاروسيين الذين ليس لديهم علاقات بأجهزة الأمن أو الجيش، والذين لم يدعموا الحرب علنًا.

 

وفي الأسبوع الماضي، قال اتحاد الجودو الروسي إن مجلس إدارته قرر عدم إرسال أي رياضيين إلى باريس. وقالت اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة أسوشيتد برس في بيان عبر البريد الإلكتروني يوم الثلاثاء إنها تنتظر “ردًا فرديًا” من لاعبي الجودو.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكويتي عبد الله الحسيني يفوز بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • نادي الكويت لكرة القدم يضم المغربي يحيى جبران
  • جبران يغادر الوداد نحو الدوري الكويتي
  • ترانسفير ماركت : المنتخب المغربي رابع أغلى فريق في أولمبياد باريس
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟
  • رقم فلكي.. إليكم كم بلغت قيمة مزايدة نقل مباريات كرة السلة اللبنانية
  • مجدداً.. العراق يتصدر قائمة أعلى درجات الحرارة العالمية
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال