الرياض – هاني البشر
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة الشبكة فوز المملكة باستضافة وتنظيم بطولة آسيا لكرة الشبكة 2024 للسيدات، وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2024. ويأتي فوز المملكة باستضافة البطولة كأول دولة عربية تحتضن هذا الحدث الرياضي؛ تأكيد على المكانة التي وصلت لها في دعم رياضة المرأة، وخصوصًا في لعبة كرة الشبكة، التي تعد إحدى أبرز الرياضات النسائية.

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة الاتحاد السعودي لكرة الشبكة الأميرة غادة بنت عبد الله بن جلوي، فخرها واعتزازها بإقامة أول حدث الآسيوي الكبير- لأول مرة في التاريخ. وأضافت: « بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ومتابعة واهتمام سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبار المبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نتطلع أن تكون الاستضافة علامة فارقة في تاريخ البطولة، وأن تسهم في زيادة شعبية اللعبة داخل المملكة لجذب أكبر شريحة من الفتيات لممارسة هذه الرياضة، التي تعد أحد مستهدفات برنامج جودة الحياة- أحد برامج تحقيق الرؤية الطموحة رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السعودية بطولة اسيا عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

اقرا ايضا رياضة

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية