شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يؤكد للسويد القرآن راسخٌ في قلوب وعقول ملياريّ مُسلم حول العالم، أجرى نائب رئيس مجلس وزير الخارجيَّة فؤاد حسين إتصالًا هاتفيّاً، مع نظيره السويديّ توبياس بيلستروم، اليوم الأربعاء وجرى خلال الإتصال مناقشة تهديد .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يؤكد للسويد: القرآن راسخٌ في قلوب وعقول ملياريّ مُسلم حول العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يؤكد للسويد: القرآن راسخٌ في قلوب وعقول...

أجرى نائب رئيس مجلس وزير الخارجيَّة فؤاد حسين إتصالًا هاتفيّاً، مع نظيره السويديّ توبياس بيلستروم، اليوم الأربعاء وجرى خلال الإتصال مناقشة تهديد حارق القرآن الكريم بتكرار فعلته يوم غد الخميس 20 تموز 2023، مع شخص آخر من العراق أمام السفارة العراقيَّة في ستوكهولم.

وأشار فؤاد حسين ، بحسب بيان لوزارة الخارجية إلى خطورة هذه المواقف، وتكرارها يدل على عمل ممنهج، وأنَّ القرآن كريم راسخ في قلوب أكثر من ملياري مسلم حول العالم.

ودعا حسين الحكومة السويديَّة إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازيَّة، التي تحرض على العنف وتغذيّ الكراهيَّة والعنصريَّة والتطرف، والتي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات، لافتًا إلى أهمّيَّة أنَّ يكون هناك موقف دوليّ حازم إزاءها ينطلق من القوانين والأعراف الدوليَّة، التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات.

وأكَّد حسين حرص الحكومة والشعب العراقيّ على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في بغداد، ومنها بعثة مملكة السويد، مُشدداً على احترام حريَّة التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستوريَّة والقانونيَّة وبما لايشكل اساءة للأديان أو حرية المعتقد.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة السويديّ عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مُؤكِّداً أنَّ الحكومة السويديّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعاديَّة للإسلام، وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعاديَّة للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة، مجددًا التزام الحكومة السويديَّة بحماية السفارة العراقيَّة في ستوكهولم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حول العالم ة السویدی

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

قال الدكتور مصطفى الفقي، خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم، إن الاستماع للسياسيين هي سنة حميدة والمصارحة مهمة جدا، مضيفًا أن قضية مصر تاريخيا في ذهن العالم كله.

وأكد الفقي: «مصر دولة تبيع سياسة وتشتري اقتصاد، طول عمرها تبيع فكرة الدور القومي الإقليمي فكرة المكانة الإقليمية وتوظف هذا لخدمتها فهى دولة رغم ثرائها التاريخي ومكانتها المرموقة المعروفة ليست دولة سيولة مالية ولديها انفجار سكاني ضخم يبتلع كل مخرجات التنمية».

وأكد أن العالم يصنف مصر بطريقته، والدبلوماسية الغربية ترى أن مصر بلد لا يجب أن تغرق ولا يجب أن يطفو أن يظل على سطح الماء حيا لأنه إذا سقط سقطت المنطقة، وإذا ارتفع امتد يده شرقا وغربا مثلما حدث في عهد محمد على وجمال عبد الناصر، وهذا موجود في العقل الغربي.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي

رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر

رئيس الوزراء: لم تعد لدينا رفاهية وضع تصور لـ4 سنوات مقبلة بسبب الصراعات الإقليمية

وأوضح الدكتور مصطفى الفقي، أنه من المهم أن نعرف رؤية الآخرين لنا، أما العالم العربي فلديهم تركيبة غريبة جدًا قدر كبير جدًا من حب مصر وتقدير مصر وشعب مصر وأرض مصر وذكريات مصر التاريخية لدورها في بناء هذه الدول، ولكن شب الصغار على الطور وبدأ يشعر الجميع أن لهم نفس الحقوق ونفس المكانة.

مقالات مشابهة

  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • السيد فهد يؤكد دعم سلطنة عُمان لجهود "الإيسيسكو" في خدمة العمل التربوي بين الدول الإسلامية
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم
  • مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً
  • موازنة 2025 في العراق: هل ستفي الحكومة بوعودها أمام الأزمات المتزايدة؟