قُتل ما لا يقل عن 12 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين عندما استهدف انفجار مكتبا لحزب سياسي باكستاني في بيشين بإقليم بلوشستان اليوم الأربعاء.

قتلى ومصابين في انفجار مروع عشية الانتخابات بباكستان التصريح بدفن ضحايا حادث انفجار أنبوبة غاز في معرض للأثاث المكتبي بشبين القناطر

وقالت مصادر محلية إن الانفجار استهدف مكتب الحملة الانتخابية للمرشح المستقل اسفنديار خان كاكار في خانوزاي تحصيل بمنطقة بيشين، بحسب صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية.

وطوقت قوات الأمن المنطقة وبدأت خدمات الطوارئ عملية إنقاذ. وتم نقل المصابين إلى المرافق الطبية القريبة.

ويعد انفجار اليوم الأحدث في سلسلة من الهجمات التي استهدفت المكاتب الانتخابية والمرشحين في بقية الإقليم قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها غدا الخميس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل انفجار باكستان

إقرأ أيضاً:

القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)

أعرب أمين صيد، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر في القاهرة، عن شكره للسلطات المصرية على دعمها الكبير في تسهيل العملية الانتخابية للجالية الجزائرية في مصر، والتي بدأت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر واستمرت حتى اليوم. وأشار إلى أن السلطات المصرية قد وفرت التسهيلات اللازمة لفتح مركز انتخابي في الإسكندرية، مما ساهم في إنجاح هذه العملية.

‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت بعد فتح مراكز الاقتراع بساعتين بلغت 4.56% فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

وأكد “صيد”، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إكسترانيوز"، اليوم السبت، أن العلاقات الجزائرية المصرية كانت وستظل دائمًا متميزة، مشددًا على أهمية التعاون بين البلدين، مضيفًا أن هناك نحو مليون جزائري يعيشون في الخارج، وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم، ووجودهم ومشاركتهم في الانتخابات يعكسان وحدة الداخل والخارج.

وأوضح،أن الإقبال الواسع على الانتخابات منذ اليوم الأول دليل على التزام الجزائريين ببلادهم واهتمامهم بالقرار الوطني، مؤكدًا أن هذا الإقبال يعبر عن روح الوطنية المتجذرة في الجزائريين، مشيرًا إلى أن "بلد المليون ونصف مليون شهيد" لا يزال يحتفظ بروحه الوطنية القوية.

وأشار إلى أن نحو 2000 جزائري مقيمين في مصر مسجلون في القائمة الانتخابية، وقد شهدت العملية الانتخابية إقبالًا كبيرًا من هذه الجالية، مضيفًا أن السفارة تعمل تحت الإشراف المباشر للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لضمان سير العملية بسلاسة.

مقالات مشابهة

  • القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)
  • تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 61 شخصا وإصابة 162 آخرين خلال 48 ساعة
  • وفاة طفلين بسبب فأر
  • مصرع عنصر حوثي وإصابة آخرين في انفجار بمجلس قات وسط اليمن
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • مقتل 90 إرهابياً في باكستان خلال أغسطس
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم
  • مقتل وإصابة 13 شخصاً بإطلاق نار في مدرسة أميركية