صدى البلد:
2024-10-01@23:43:28 GMT

ضع القرنفل تحت اللسان وشاهد ماذا يحدث لجسمك؟

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

القرنفل من التوابل الشهيرة ومعروفة بنكهتها الفريدة والدافئة وإلى جانب استخدامها في الطهي، هناك بعض الفوائد المحتملة لتناول القرنفل. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الفوائد لم تتم دراستها بشكل كافٍ ولم تثبت علميًا بشكل قاطع. 

فصائل فلسطينية تسقط طائرة مسيرة للاحتلال وسط غزة اليوم.. محافظة القليوبية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج فوائد القرنفل

كشف موقع هيلثي عن بعض الفوائد المحتملة لتناول القرنفل والتى تتمثل فيما يلي :

خصائص مضادة للالتهابات: يُعتقد أن القرنفل يحتوي على مركبات طبيعية تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

يمكن أن تكون مفيدة في تخفيف الالتهابات في الجسم وتخفيف الأعراض المرتبطة بها.

خصائص مضادة للأكسدة: يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الجذور الحرة في الجسم. تعتبر الجذور الحرة من العوامل المرتبطة بالشيخوخة المبكرة وتلف الخلايا، والمضادات الأكسدة يمكن أن تقلل من تأثيرها الضار.

دعم صحة الجهاز المناعي: يعتبر القرنفل مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية مثل فيتامين C والمنغنيز والكالسيوم والحديد والفيتامينات ب والفيتامينات د، يمكن أن تساهم هذه العناصر في دعم الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

تأثير محتمل على مستوى السكر في الدم: هناك بعض الدراسات المبدئية التي تشير إلى أن مركبات القرنفل قد تكون لها تأثير مفيد على مستوى السكر في الدم ومقاومة الأنسولين ومع ذلك، لا ينبغي الاعتماد على القرنفل بمفرده كعلاج لمرض السكري، ويجب استشارة الطبيب في حالة وجود مشاكل في مستوى السكر في الدم.

من الجيد استخدام القرنفل كتوابل في الطهي بشكل منتظم، ولكن يجب عدم الاستخدام الزائد له، يجب أن يكون التوازن والتنوع في النظام الغذائي هو الأمر الأهم للحصول على فوائد صحية متنوعة، إذا كنت تعاني من حالة صحية خاصة أو تأخذ أدوية معينة، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول القرنفل بكميات كبيرة أو استخدامه بصورة مكمل غذائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القرنفل الطهى فوائد القرنفل خصائص مضادة للالتهابات الجهاز المناعي مستوى السكر في الدم

إقرأ أيضاً:

طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول

حددت الدكتورة تاتيانا جورافليوفا خبيرة التغذية الروسية الأطعمة التي يجب إضافتها للنظام الغذائي من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.


ووفقا لها، غالبا ما ينجذب الإنسان المعاصر نحو التغذية التي تهيمن عليها أطعمة بيضاء وحمراء- السكر، ومنتجات الدقيق الأبيض والمنتجات المكررة واللحوم الحمراء ومنتجات نصف مصنعة، وهذه جميعها تؤثر سلبا في وظائف الجهاز الهضمي وتسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقول: "لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم من الضروري إضافة المنتجات النباتية إلى النظام الغذائي بحيث لا تقل عن 400 غرام في اليوم من الخضار والخضروات الورقية، وكذلك 150-200 غرام فواكه وثمار. لأن هذه المنتجات تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان يمكنها ربط فائض الأحماض الدهنية".

وتشير إلى ضرورة الحد من تناول الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة مثل البيض (بيضة واحدة في اليوم) والزبدة (15-20 غم)في النصف الأول من النهار. كما يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء (1-2 مرة في الأسبوع)، ويمكن تناول لحم الدواجن والأسماك يوميا ولكن يجب إزالة جلدها لأن الجلد بالذات يحتوي على الدهون الضارة. وتوصي لتخفيض مستوى الكوليسترول بتناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات الطويلة (الحبوب الكاملة، خبز الجاودار، وفواكه وثمار لا تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل بعض أنواع الحمضيات. كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وأطعمة غنية بفيتامينات مجموعة В والعناصر المعدنية، مثل البقوليات، والزيوت النباتية التي لا تخضع لمعالجة حرارية وزيت السمك ومنتجات الألبان المخمرة والملفوف المخمر.

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • بعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن
  • توابل صحية للحفاظ على نسبة الكولسترول في الجسم
  • توغل بري إسرائيلي وشيك في لبنان.. ماذا يحدث في الساعات الأخيرة؟
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك