RT Arabic:
2024-10-04@22:06:20 GMT

المغربي عموتة يكرر إنجازا عربيا نادرا في كأس آسيا

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

المغربي عموتة يكرر إنجازا عربيا نادرا في كأس آسيا

سجل المغربي الحسين عموتة مدرب المنتخب الأردني اسمه في تاريخ الكرة الآسيوية، بعدما قاد النشامى لبلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى عبر التاريخ.

وصعد الأردن إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد إطاحته بمنتخب كوريا الجنوبية 2-0، لينتظر الفائز من بين المنتخب القطري ونظيره الإيراني في النهائي.

إقرأ المزيد عموتة يكشف سر فوز الأردن على كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا

وأصبح عموتة ثالث مدرب عربي يصل إلى نهائي كأس آسيا عبر التاريخ، بعد السعوديين خليل الزياني وناصر الجوهر.

وكان خليل الزياني أول مدرب عربي يصل إلى نهائي كأس آسيا، عندما قاد المنتخب السعودي لنهائي نسخة 1984، وتوج حينها الأخضر على حساب المنتخب الصيني.

أما ناصر الجوهر ثاني مدرب عربي بلغ النهائي، وذلك في نسخة عام 2000 عندما قاد المنتخب السعودي لبلوغ النهائي، إلا أنه فشل بالتتويج بعد الخسارة من اليابان.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كأس آسيا نهائی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بوتيرة متسارعة في المعسكر الداخلي الذي انطلق السبت ويستمر حتى التاسع من شهر أكتوبر الجاري، وأجرى اللاعبون حصصا تدريبية بدنية وأخرى تكتيكية على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعدادا للمباراتين المرتقبتين أمام الكويت ومن ثم الأردن في الـ10 و15 من شهر أكتوبر الجاري، حيث يطمح لتدارك عثرة الخسارتين أمام العراق وكوريا الجنوبية.

ويقود تدريبات المنتخب المدرب رشيد بن جابر اليافعي، ومساعديه يعقوب الصباحي، وعمار شفيق، وعادل عباس، ومحمد وسيم مدرب اللياقة البدنية، والمبروكي الشاذلي مدرب الحراس.

وشهدت تدريبات المنتخب حضور كافة الأسماء الموجودة في القائمة المستدعاة، باستثناء محسن الغساني لاعب بانكوك التايلاندي وصلاح اليحيائي لاعب الخالدية البحريني اللذان سيلتحقا بالفريق خلال أيام الفيفا. وجرى خلال الحصص التدريبية التركيز على الجانب اللياقي بعمليات الإطالة والإحماء تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية محمد وسيم، ومن ثم بعض التمارين الذهنية وتدريبات الاستحواذ والسيطرة على الكرة. وركز مدرب منتخبنا في تدريباته على النواحي الفنية وتطبيق تدريبات التمركز ومواقع اللاعبين.

وتواصلت تدريبات المنتخب في اليوم التالي على فترتين صباحية ومسائية، حيث أجرى اللاعبون تدريبات بدنية في الصالة الرياضية للفندق، بينما تم التركيز في الحصة المسائية على الجوانب الفنية وتخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وتتواصل الحصص التدريبية بجدية وحماس للوصول باللاعبين إلى الجاهزية التامة نظرا لأهمية المباراتين المقبلتين وضرورة تحقيق النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظ المنتخب في الوجود بمونديال 2026، حيث يطمح الأحمر تحت قيادة المدرب الوطني المخضرم رشيد جابر لتغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال الجولتين الأولى والثانية والعمل بكل جهد لتعديل المسار في التصفيات الحاسمة مع تبقي 8 مباريات لمنتخبنا في التصفيات.

مقالات مشابهة

  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • مدرب بلجيكا : دي بروين طلب الابتعاد لفترة عن المنتخب
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان