صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يحثّ نتانياهو على عدم التسرّع في الإصلاحات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بنيامين نتانياهو وجو بايدن أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 19 57حثّ الرئيس الأمريكي جو بايدن .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يحثّ نتانياهو على عدم "التسرّع" في الإصلاحات

بنيامين نتانياهو وجو بايدن (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 19:57

حثّ الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو على عدم "التسرّع" في إصلاحاتها، بينما يتظاهر عشرات الآلاف كلّ أسبوع منذ أشهر في إسرائيل ضدّ مشروع قانون لإصلاح النظام القضائي.

وفي انتقاد مباشر وغير مألوف للسياسة الداخلية لأحد أقرب حلفاء أمريكا، قال الرئيس الأمريكي لأحد كتّاب صحيفة نيويورك تايمز، إنّ رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يجب أن يتقدّم بحذر. ونقل الكاتب توماس فريدمان عن بايدن قوله في مقال نُشر الأربعاء "من الواضح أنّ هذا موضوع لدى الإسرائيليين بشأنه آراء قوية، خصوصاً من خلال الحركة العنيدة للتظاهرات التي تُظهر دينامية الديمقراطية في إسرائيل والتي يجب أن تظلّ في صلب علاقتنا الثنائية".

الشرطة الإسرائيلية تعتقل محتجين تزامناً مع لقاء هرتسوغ وبايدن t.co/aOk6b6Wewa

— 24.ae (@20fourMedia) July 18, 2023 ووفق المقال، أضاف بايدن أنّ "التوصّل إلى إجماع بشأن المواضيع المثيرة للجدل سياسياً يتطلّب قضاء الوقت اللازم لإجراء تغييرات مهمّة، هذا أمر بالغ الأهمية، لذا فإنّ توصيتي لقادة إسرائيل هي عدم التسرّع" في الإصلاح. وتابع الرئيس الأمريكي "أعتقد أنّ النتيجة الأفضل هي الاستمرار في السعي إلى أوسع توافق ممكن". وتعدّ هذه التعليقات مثالاً نادراً لمقابلة أجراها الرئيس الديمقراطي مع إحدى وسائل الإعلام المطبوعة، ولكن يبدو أنّها مختارة بعناية نظراً للعدد الكبير من متابعي توماس فريدمان في الدوائر الدبلوماسية وخصوصاً تلك المرتبطة بالعلاقات الأمريكية-الإسرائيلية. ويهدف الإصلاح الذي تؤيّده الحكومة الإسرائيلية الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، إلى تغليب سلطة النواب على سلطة القضاة

لماذا بدّل بايدن رأيه وقرر لقاء نتانياهو؟ #تقارير24 t.co/Aip63xJEb2 pic.twitter.com/KT7dduga57

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 . وتجمع حركة الاحتجاج ضدّ الإصلاح عشرات الآلاف في الشوارع في إسرائيل كلّ أسبوع منذ يناير (كانون الثاني). والتقى الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ الذي يشغل منصباً فخرياً إلى حدّ كبير ولكن يُنظر إليه على أنه شخصية توافقية أكثر من بنيامين نتانياهو، الرئيس الأمريكي في واشنطن الثلاثاء، ومن المقرر أن يلقي كلمة أمام الكونغرس الأربعاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون نقلا عن مصدر إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما لا يؤمن بقدرة الرئيس الحالي جو بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون عبر حسابه على منصة "إكس": "كانت تغريدة أوباما لدعم جو بايدن غير صادقة، في الدوائر المغلقة، أوباما يخبر الناس أن بايدن لا يستطيع الفوز".

إقرأ المزيد "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي

وأكد كارلسون أن العلاقات بين عائلتي أوباما وبايدن ليست جيدة أبدا، بل كانت في بعض الأحيان "متوترة"، وأضاف: "لكنها زادت سوءا مؤخرا، وذلك بسبب زوجة بايدن".

في وقت سابق، أصدر أوباما بيانا دعم فيه زميله عضو الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، بعد مناظرته مع سلفه دونالد ترامب.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم وتوقف الرئيس الأمريكي الحالي، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بشكل واضح، وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل في نزول الدرج.

 

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب