حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وشروط تقديم طلاب المنازل والعمال لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، موضحة أنه بالنسبة لطلاب المنازل الذين يرغبون في التقدم للامتحان تعتمد استماراتهم من آخر مدرسة كانوا مقيدين بها ويؤدون الامتحان مع طلابها.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

ويرفق الطالب باستمارة تقدمه ما يأتي:

- بيان رسوب معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة إذا كان سبق له التقديم لامتحان الدبلوم أكثر من مرة، وبيان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الصف الثاني إلى الصف الثالث «نظام السنوات الثلاث».

- بيان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الثاني إلى الثالث ومن الثالث إلى الرابع ومن الرابع إلى الخامس «نظام السنوات الخمس»، ولصق الطوابع المقررة واستيفاء بيانات الإقرارات الموجودة باستمارات التقديم.

- مراجعة واعتماد بيانات الاستمارة من واقع سجلات شئون طلبة المدرسة، وتحرر كشوف 12 د امتحانات من أصل + صورة لكل تخصص على حدة، واعتماده بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية شئون الطلبة المختصة لصحة البيانات.

- بيان بعدم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم في حالة وجود سنوات فاصلة بين عام نجاحه بالصف الثاني وعام التقدم للدبلوم بالنسبة لنظام السنوات الثلاث مجمعة لكل السنوات وبيان عام النجاح بالصف الرابع وعام التقدم للدبلوم «نظام السنوات الخمس» وفي جميع الحالات يتم عمل استعلام من قبل المدرسة من الإدارة التعليمية للتأكد من صحة البيانات المقدمة من طلاب المنازل.

نظام العمال

- نظام العمال: بالنسبة للطلبة المتقدمين لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال عليهم التقدم عن طريق آخر مدرسة كانوا مقيدين بها أو أقرب مدرسة لمحل إقامتهم الجديد إذا كان الطالب قد تم تغيير محل إقامته أثناء فترة انقطاعه عن الدراسة أو في حالة إلغاء آخر مدرسة كان الطالب مقيدا بها قبل انقطاعه بعد استيفاء كافة المستندات وإرفاق بيان نجاح للصف الأول والصف الثاني معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية التي حصل منها على الصفين الأول والثاني.

وتراجع المدرسة شهادات النجاح في صفوف النقل، وأيضا تحرر كشوف 12 د امتحانات من أصل + صورة لكل تخصص على حدة، ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية شئون الطلبة لصحة البيانات على أن يتم إرفاق مستخرج رسمي بيان نجاح حديث من الشهادة الإعدادية معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية.

الطلاب الذين يتقدمون لأداء امتحانات الدبلومات على نظام العمال يتم مراجعة واستيفاء جميع المستندات، والتأكد من صحتها وعلى مسئولية شئون الطلبة ومدير المدرسة، ويجرى اعتماد کشوف 12 د من شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية 2024 طلاب المنازل من الإدارة التعلیمیة امتحانات الدبلومات نظام السنوات شئون الطلبة نظام العمال

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ورابط الاستعلام.. خلال ساعات

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني، موعد غلق تنسيق الدبلومات الفنية في تمام الساعة 12:00 ظهر اليوم الأربعاء، بينما يترقب آلاف الطلاب والطالبات موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، ليتمكنوا من معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له، ليستطيعوا إنهاء إجراءات الالتحاق بالكليات والمعاهد قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، المقرر له نهاية الشهر الجاري، وفقًا للتعليم العالي.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، فضلًا عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وكذلك درجات تنسيق الدبلومات الفنية 2024، ضمن الخدمات المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

بحسب التعليم العالي، فإنّ موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من المقرر أن يكون خلال 72 ساعة من الآن، بعدما حددت التعليم العالي غلق تنسيق الدبلومات الفنية في الثانية عشر ظهر اليوم، حيث يتزامن موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 مع موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني من الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

وبعدما حل موعد غلق تنسيق الدبلومات الفنية 2024 رسميًا قبل دقائق، فإنّه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/، واختيار خدمات تنسيق الدبلومات الفنية وتسجيل الدخول برقم جلوس الطالب أو الطالبة ثم الرقم السري المدون في الشهادة، لمعرفة النتيجة.

درجات تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وكانت وزارة التعليم العالي قد حددت درجات تنسيق الدبلومات الفنية 2024 بحد أدنى 60% فأكثر لتنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات، وكذلك تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي وتجاري وزراعي وفندقي، و75% فأكثر لدبلومات المعاهد الفنية للتمريض، ودبلومات المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة.

خدمات تنسيق الشهادات الفنية 2024

وعقب إعلان نتيجة تنسيق الشهادات الفنية 2024، فإنّه من المقرر أنّ تستمر خدمات تنسيق الشهادات الفنية 2024 والمتعلقة بتقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024، وكذلك طباعة بطاقة الترشيح النهائية.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني.. أوراق التقديم للجامعة
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. اعرف الكليات المتاحة
  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ورابط الاستعلام.. خلال ساعات
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024: خطوات ومعايير القبول والكليات المتاحة
  • رابط مباشر.. نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • فرج عامر: الإدارة الفنية لسموحة ترفض تطبيق نظام جديد للدوري
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • ساعات أخيرة قبل غلق تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024.. سارع بالتسجيل