شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اليمن والمجر يوقعان برتوكولات تعاون في مجال التعليم والمياه والبيئة، يمن مونيتور قسم الأخبار وقع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأربعاء، ثلاث بروتوكولات في .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليمن والمجر يوقعان برتوكولات تعاون في مجال التعليم والمياه والبيئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليمن والمجر يوقعان برتوكولات تعاون في مجال التعليم...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأربعاء، ثلاث بروتوكولات في المجالات الدبلوماسية والتعليم العالي والمياه والبيئة، وبرامج دورات تدريبية وتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي جرى بينهما في العاصمة المجرية بودابست، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتضمنت البروتوكولات التنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية في البلدين، وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنين من 60 إلى 100 منحة، وتقديم مساعدات في مجال المياه والبيئة للمساهمة في حل مشكلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة صنعاء.

كما، تم الاتفاق على التعاون في مجال إزالة الألغام، وتدريب الجانب اليمني على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة، كما وعد الجانب المجري بالتنسيق في مجال إعادة الإعمار، وتوفير التمويل للشركات المجرية لتنفيذ مشاريع لإعادة إعمار اليمن.

واستعرض اللقاء أيضا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وترتبط اليمن بعلاقات تعاون مع المجر منذ ما قبل قيام الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر)، وتعززت أكثر في نهاية الخمسينات وأوائل الستينات من القرن الماضي.

وشهدت العلاقات الثنائية تطوراً مشهوداً له في سبعينات وثمانينات القرن الماضي في كافة المجالات وبالأخص في الجوانب الإقتصادية والصحية والبنى التحتية وتأهيل الكادر.

ويدرس حالياً في المجر أكثر من 100 طالب يمني في الجامعات المجرية والدراسات العليا، وعدد من الأطباء الذين يواصلون دراساتهم التخصصية بدعم من المستشفيات التي يعملون فيها، وهناك ستة طلاب يدرسون في الجامعات المجرية على نفقاتهم الخاصة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله- وكيل أول الوزارة – رئيس التمثيل التجاري، بروتوكول تعاون في مقر البورصة المصرية اليوم، بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة المصرية، إنّ البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، وتحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية.

الترويج للاستثمار في البورصة المصرية وجذب المؤسسات الدولية

وأضاف أنه سيجري تنظيم اجتماعات سواء مباشرة أو افتراضيا مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة، لافتا إلى أن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وتابع أنّ توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير، والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بالترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية.

من جانبه، أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، والدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية.

أهداف البرتوكول الموقعة بين الجانبين

كما يتضمن البرتوكول أيضا وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية).

ولفت المفوض التجاري إلى أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختلف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبراتـ سعيا لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام
  • أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟