ليبيا – قال مدير مكتب الإعلام والعلاقات ببلدية زليتن إسماعيل الجوصمي،إن الشارع في المدينة يترقب نتائج الفريق الاستشاري البريطاني وسط زيادة موجة النزوح من المناطق المتضررة.

الجوصمي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى أن الفريق أنهى ليلة الأمس اجتماعه الأخير وخرج بعدة توصيات سيعود بها إلى بريطانيا.

وأفاد بأن الأمر متروك على طاولة حكومة تصريف الأعمال التي ننتظر عملها داخل البلدية.

ونوه إلى أن لجنة الأزمات والطوارئ بالتعاون مع شركة خدمات مصراتة توفر سكنا للنازحين، لكن ازدياد عدد العائلات النازحة البالغ عددها حتى الآن 38 عائلة يجعل الأمر صعبا.

الجوصمي أكد أنه سيتم إخلاء مناطق بأكملها نتيجة التصدعات بالمساكن وفق توصيات الفريق المكلف من البلدية، ونحن في انتظار حلول جذرية وسريعة لتفادي ذلك،على حد قوله.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضبط وتحرير 471 مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والمحال التجارية في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء دكتور إسماعيل محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والسياحية للتأكد من مدى توافر السلع وصلاحيتها ، فضلاً عن التأكد من جودة الخبز المنتج ومواصفاته .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لتلبية المطالب الجماهيرية ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

ووجه محافظ أسوان إلى ضرورة إلزام أصحاب المنشآت التجارية المختلفة بالأسعار المقررة ، وعدم المغالاة حيث لن يتم السماح مطلقاً بإستغلال المواطنين ، وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين.

وفى هذا الإتجاه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم شن حملة مكبرة أسفرت عن تحرير 471 مخالفة منها 278 مخالفة ضد مخابز بلدية منها عدم وجود قائمة أو سجل ، ومخالفات توقف أو إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو مخالفات تصرف أو تجميع دقيق .

ضبط طن أرز و ١٤٠ كيلو دقيق فاخر ونصف طن دقيق بلدى 

ولفت إلى أنه بالتوازى تم تحرير ١٩٣ محضر جنح ضد محال تجارية شمل عدم إعلان عن الأسعار ، ومحاضر لعدم حمل شهادة صحية ، ومحاضر غش تجارى ، وسلع منتهية الصلاحية ، ومحاضر تجميع دقيق مدعم تم فيها ضبط طن أرز ، و ١٤٠ كيلو دقيق فاخر ، فضلاً عن نصف طن دقيق بلدى ، وكميات من سلع منتهية الصلاحيه عبارة عن معلبات ولحوم ومربات حلويات ومنظفات وغيرها .

1000096767 1000096765 1000096763 1000096761

مقالات مشابهة

  • المفوضية تبحث مستجدات عملية انتخابات المجالس البلدية
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • ضبط وتحرير 471 مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والمحال التجارية في أسوان
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • المرعاش: الأزمة المالية في ليبيا ستؤدي إلى تغييرات جذرية تحت ضغوط غربية
  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • الحكم المحلي تناقش خطة مواجهة طوارئ الأودية في زليتن
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها