شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزيرا الطاقة والاستثمار يتفقدان ناقلة الهيدروجين اليابانية الأولى عالمياً في ميناء جدة، وتعد nbsp; سويسو فرونتير ، أول ناقلة بحرية في العالم لنقل الهيدروجين المسال، إذ اطلع وزير الطاقة، ووزير الاستثمار، على التقنيات المبتكرة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرا الطاقة والاستثمار يتفقدان ناقلة الهيدروجين اليابانية الأولى عالمياً في ميناء جدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرا الطاقة والاستثمار يتفقدان ناقلة الهيدروجين...

وتعد "سويسو فرونتير"، أول ناقلة بحرية في العالم لنقل الهيدروجين المسال، إذ اطلع وزير الطاقة، ووزير الاستثمار، على التقنيات المبتكرة التي استُخدمت في بناء الناقلة.

ونجحت شركة كاواساكي عبر الناقلة "سويسو فرونتير"، في إتمام أول عملية نقل لشحنة هيدروجين في العالم، في فبراير من عام 2022م، إذ نقلت الشحنة من أستراليا إلى اليابان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استطلاع للرأي العام حول «توجهات العُمانيين نحو الادخار والاستثمار»

يواصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 22 يوليو الفائت إلى 8 أغسطس الحالي تنفيذ استطلاع للرأي العام حول "توجهات العُمانيين نحو الادخار والاستثمار"، وذلك بهدف استخراج بعض المؤشرات حول مدى انتشار ثقافتي الادخار والاستثمار لدى الأفراد، وأهم الأسباب والمحفزات التي تدفعهم لادخار أموالهم إلى جانب معرفة الطرق التي يتبعها الأفراد لادخار الأموال وكيفية استثمارها. وكما يهدف الاستطلاع إلى قياس اتجاهات الأفراد نحو الاستثمار بمختلف أنواعه ومعرفة أسباب العزوف عن الاستثمار والادخار، والمصادر التي يُلجأ إليها للحصول على المعلومات الخاصة بالادخار والاستثمار.

وتتضمن عينة الاستطلاع نحو 1500 مواطن ومواطنة من مختلف محافظات سلطنة عُمان والتي تتراوح أعمارهم 18 سنة وأكبر.

وأوضح محفوظ بن سالم المشرفي مدير دائرة استطلاع قياس الرأي العام بالندب في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن المركز سبق ونفذ استطلاعا للرأي العام حول "توجهات العُمانيين نحو الادخار والاستثمار" في العام 2018، حيث أشارت النتائج إلى أن 46 بالمائة من المواطنين يفضلون الاحتفاظ بالأموال المدخرة في حسابات بنكية، بينما يفضل 23 بالمائة منهم الاحتفاظ بالأموال في شكل عقارات، مبينا أن 8 من كل 10 من العُمانيين يعتقدون أن الفرد يجب أن يدخر جزءا من دخله بشكل منتظم، بينما يرى 12 بالمائة أن الفرد يجب أن يدخر بشكل منتظم إذا سمحت له ظروفه وساعده دخله على ذلك مقارنة بـ 5 بالمائة لا يعتقدون بضرورة الادخار.

ويذكر المشرفي حول أسباب الادخار والاستثمار لدى العُمانيين أن 64 في المائة من العُمانيين يدخرون جزءا من دخلهم تحسبا للظروف الطارئة ولتأمين مستقبلهم، في حين أن 17 في المائة من الأفراد يدخرون من أجل بناء أو شراء أو تأثيث منزل أو لشراء أراض، و11 في المائة يدخرون من أجل الاستثمار أو لعمل مشروع خاص.

ويؤكد مدير دائرة قياس الرأي العام بالندب أن هذا الاستطلاع -الذي ينفذ بالاتصال الهاتفي وخلال فترة الدوام الرسمي عبر الرقم 24070515- له أهمية كبيرة في رصد السلوكيات المالية التي تساعد الأفراد على تحقيق الاستقرار المالي ومواجهة متطلبات الحياة، مشيرا أن تنفيذ استطلاعات الرأي العام يأتي انطلاقًا من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في سلطنة عُمان، بهدف توفير البيانات والمؤشرات الضرورية لصناع القرار حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام. داعيا المجتمع العُماني إلى ضرورة التعاون مع المركز في هذه الاستطلاعات من خلال الاستجابة والإدلاء بالبيانات الصحيحة، ومؤكد أن كافة البيانات سرية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (55/2019) والمادة رقم (11) التي تنصّ على أنه (تُعد جميع البيانات الفردية وفقا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها إلا بصورة تجميعية، ويحظر اطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الأولى عالمياً في “آيزو” نظام إدارة الذكاء الاصطناعي 42001:2023
  • فيسبوك الأكثر كرهًا .. بحث جديد يكشف تفضيلات تطبيقات الوسائط الاجتماعية عالميًا
  • استطلاع للرأي العام حول «توجهات العُمانيين نحو الادخار والاستثمار»
  • المرحلة الأولى تضم 10 كليات.. الخشت ومحافظ الجيزة يتفقدان جامعة القاهرة الأهلية
  • وزير النفط يعلن إعادة تشغيل وحدة لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في الدورة
  • بعد توقف دام 5 سنوات .. اعادة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة توليد الطاقة في الدورة ببغداد
  • الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في مرزق جنوب ليبيا
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز المشروع التجريبي لمحطتها الافتراضية للطاقة الأولى من نوعها في المنطقة
  • «زايد الدولي» السادس عالمياً في دقة مواعيد الرحلات
  • فريق بحثى بجامعة هليوبوليس يتوصل لتقنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتخزينه بكفاءة 63%