أخبارنا:
2024-07-05@08:54:53 GMT

الملك محمد السادس يعزي في وفاة الجنرال سور الله

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الملك محمد السادس يعزي في وفاة الجنرال سور الله

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الفريق المتقاعد بنعاشير سور الله.

 

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية: "علمنا ببالغ التأثر بالنبإ المحزن لنعي المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، الفريق المتقاعد المرحوم، بنعاشير سور الله، تغمده سبحانه بواسع غفرانه، وأسكنه فسيح جنانه، مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان".

 

وأضاف صاحب الجلالة "وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ولكافة أهلكم وذويكم، ولأقرباء الفقيد المبرور وأصدقائه، عن أحر التعازي وصادق مشاعر المواساة، في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلين الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء".

 

وتابع جلالته "وإننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الراحل، من دماثة الخلق، ومن سمات الكفاءة والحنكة العالية، وفضائل الانضباط والإخلاص في أدائه لمختلف المهام العسكرية السامية التي أنيطت به، بكل تفان ونكران ذات، وفي تعلق وولاء وثيق للعرش العلوي المجيد، ووفاء مكين لشعار قواتنا المسلحة الملكية "الله، الوطن، الملك" ".

 

ومما جاء في هذه البرقية "وإننا إذ نشاطركم أحزانكم، في هذا الرزء الفادح، لنسأل الله تعالى أن يثيب الفقيد العزيز عما أسدى لملكه ووطنه من خدمات جليلة، ويلقيه نضرة وسرورا، ويجعله ممن يصدق فيهم قوله عز من قائل "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"، و "إنا لله وإنا إليه راجعون." صدق الله العظيم".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس

الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة، في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني المناضل الكبير اللواء خالد باراس، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشاد الرئيس المشاط في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد وأفراد أسرته، ومكون الحراك الجنوبي، بمواقف الراحل الوطنية والنضالية المشهود لها في ثورة 14 أكتوبر ومقارعة الاحتلال البريطاني في جنوب الوطن.

كما نوه بمواقفه المشرفة والواضحة في مختلف المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن، وكذا دوره في مناهضة الاحتلال والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والانحياز إلى صف الوطن والشعب.

وأكد أن الوطن خسر برحيل اللواء باراس أحد الشخصيات العسكرية والنضالية والوحدوية والسياسية التي لها إسهامات كبيرة في مختلف المناصب التي عمل فيها.. لافتا إلى ما تميز به الفقيد من صدق وإخلاص وتفان في خدمة الوطن خلال مسيرة حياته العملية الحافلة بالعطاء ما أكسبه احترام وتقدير كل أبناء الوطن.

وعبر الرئيس المشاط عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته وأقاربه ومحبيه.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • عضو السياسي الأعلى الرهوي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى زيد الشامي
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ يحيى الغولي
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل عبد الرحمن البشاري في وفاة عمه
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب