تطرح Mozilla أداة يمكنها مراقبة وسطاء البيانات تلقائيًا بحثًا عن معلوماتك الشخصية وحذف أي من تفاصيلك المكشوفة منهم. يتوسع Mozilla Monitor Plus في خدمة Mozilla Monitor (المعروفة سابقًا باسم Firefox Monitor)، والتي تتيح لك معرفة متى يتم تضمين عنوان بريدك الإلكتروني في عملية خرق البيانات.

تهدف هذه الخدمة المدفوعة الجديدة، والتي تكلف 9 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 107.

88 دولارًا أمريكيًا سنويًا، إلى التأكد بشكل استباقي من بقاء معلوماتك الشخصية خارج أكثر من 190 موقعًا لوسطاء البيانات. وتقول موزيلا إن هذا يمثل ضعف عدد وسطاء البيانات الذين يراقبهم منافسوها. سيتلقى المشتركون تنبيهات بشأن خرق البيانات أيضًا.

لقطة شاشة لأداة مراقبة Mozilla، توضح عدد البيانات الشخصية التي قامت بإزالتها من الإنترنت نيابة عن المستخدم.
موزيلا
للحصول على فهم أفضل لمدى انتشار المشكلة، يمكنك الحصول على فحص مجاني لمرة واحدة يمكن أن يوضح لك ما إذا كانت بياناتك قد تم الكشف عنها وأين تم الكشف عنها. للقيام بذلك، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Mozilla وتقديم اسمك ومدينتك وولايتك الحالية وتاريخ ميلادك وعنوان بريدك الإلكتروني. وتقول موزيلا إنها ستقوم بتشفير هذه البيانات، والتي تشير إلى أنها أقل قدر من المعلومات المطلوبة للحصول على النتائج الأكثر دقة. ستسلط الأداة أيضًا الضوء على المعلومات من "خروقات البيانات عالية الخطورة" - مثل أرقام الضمان الاجتماعي وتفاصيل بطاقة الائتمان والمعلومات المصرفية - إلى جانب النصائح حول كيفية فحص تلك البيانات.

Mozilla Monitor وMonitor Plus متاحان فقط للأشخاص المقيمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي. تقدم جوجل أداة مماثلة. إذا قمت بالتسجيل في إصدار Mozilla، فيمكنك أيضًا الوصول إلى الميزات بما في ذلك المصادقة الثنائية وأداة الاسم المستعار للبريد الإلكتروني Firefox Relay وMozilla VPN.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات

نظمت جامعة المنيا برئاسة الدكتور عصام فرحات، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا حول أمن المعلومات، لأعضائها ومُنتسبيها، وذلك في إطار التعاون البَنَّاء بين جامعة المنيا، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعزيز مهارات المُشاركين في مجال حماية البيانات

أقيمت المحاضرات التفاعلية للبرنامج وورش العمل الخاصة به، بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، حاضر خلالها المهندس أنطونيوس وجيه، محاضر السلوك التكنولوجي والأمن السيبراني، بالمعهد الأمني للتنمية البشرية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات المُشاركين في مجال حماية البيانات، والأنظمة الإلكترونية، وتمكينهم للعمل بكفاءة في بيئة مؤسسية آمنة، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مجال تدريب الكوادر البشرية على أحدث مهارات أمن المعلومات ، وأضاف أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار جهود جامعة المنيا، لتطوير قدرات مُنتسبيها، وتعزيز مهاراتهم، بما يتماشى مع مُتطلبات سوق العمل، واحتياجات العصر الحديث.

مناقشة التهديدات الأمنية الناشئة عن الحروب الإلكترونية

شمل البرنامج الذي استمرت فعالياته لمدة يومين، محاضرات تفاعلية، وورش عمل عملية تناول المدرب خلالها، مختلف جوانب أمن المعلومات، مثل: الجرائم الإلكترونية، لتعريف المتدربين بأنواعها، وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل معها في حال حدوثها، وشمل المحور الثاني للبرنامج الحديث حول التأمين الذاتي التكنولوجي للأجهزة الشخصية؛ لإفادة وإكساب المتدربين المُشاركين بأفضل الممارسات لحماية أجهزتهم الشخصية من الفيروسات والاختراقات، وكيفية الحفاظ على أمن بياناتهم.

تناول المحاضر أيضاً الحديث عن جرائم القرصنة، واختراق نظم المعلومات، وتسرب البيانات والمعلومات عبر الأجهزة المحمولة، هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمخاطر تسريب البيانات عبر الأجهزة المحمولة، متطرقاً ايضاً خلال فعاليات البرنامج إلى الحديث عن الأجيال الحديثة للحروب، وتداعياتها على الأمن القومي، حيث تم مُناقشة التهديدات الأمنية الناشئة عن الحروب الإلكترونية، ودور أمن المعلومات في حماية الأمن القومي، علاوة على تجهيز وتأمين المنشآت، ووسائل الكشف الإلكترونية، والتحول الذكي في الحكومات والمؤسسات.

مقالات مشابهة

  • "جامعة جازان" تحذر من حسابات تدّعي ضمان القبول مقابل رسوم مالية
  • "سدايا" تستطلع الآراء حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية
  • “سدايا” تُطلق حملة توعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية البيانات الشخصية
  • «سدايا» تُطلق حملة توعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية البيانات الشخصية
  • النيابة العامة: البيانات الشخصية تحظى بحماية عدلية تجاه أي سلوكيات آثمة
  • Ooredoo تُكون الصحفيين حول حماية المعطيات
  • GoDaddy تستعرض أبرز الطرق لتعزيز الأمان الإلكتروني في الصيف
  • جامعة المنيا تُنظم برنامجًا تدريبياً لمُنتسبى الجامعة على أمن المعلومات
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع الاتصالات للتدريب على أمن المعلومات
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات