كشف تسجيل صوتي للمحامية نهى الجندي  عن كواليس الحكم على احمد طنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق بالحبس سنة في قضية تزوير توكيلات الانتخابات الرئاسية. 

وقالت الجندي ان الحكم الصادر من محكمة جنح المطرية حكما رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب نفس الفعل خاصة ان الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة والمواطنين حرروا توكيلاتهم للمرشحين حينها بكل حرية وان طنطاوي زور توكيلات وارتكب جريمة تستحق العقاب.

 

 

والتقطت عدسة "صدى البلد" اول مشاهد لرد فعل احمد طنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق عقب حكم محكمة جنح المطرية اليوم بحبسه عام في قضية طباعة وتداول أوراق مُستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

وظهر طنطاوي خارج المحكمة على مقهى قريب بجوار رفقائه يتناقشون في حكم حبسه وتسديد الكفالة لايقاف التنفيذ

وقضت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد طنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

وتضمن الحكم حرمان الطنطاوي من الترشح للانتخابات النيابية مدة خمس سنوات.

وكانت جهات التحقيق قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم

 

أكد أحمد شديد قناوي قائد فريق حرس الحدود ولاعب الأهلي السابق، أنه مستمر في الملعب ما دام أنه قادر علي المشاركة في المباريات وتقديم افضل مالديه وطالما أنه مؤثر مع الفريق وعندما يشعر أنه غير قادر سيعتزل الكرة.

وقال أحمد شديد قناوي في تصريحات تلفزيونية، أن سعد سمير كان يجري معه الاطالات وتعرض شريف لعبد الفضيل للإصابة في نهائي افريقيا أمام الترجي ولعب وليد سليمان ظهير ايسر ولقيت سعد سمير بيقولي كابتن حسام البدري بينادي عليك وغيرت وروحت لقيت البدري بيقولي انت بتهزر واحنا بنلعب نهائي ارجع مكانك.

موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سلوفاكيا في أمم أوروبا 2024.. من يقود الهجوم؟

وواصل، أنه الان لاعب دون نادي ويدرس كل الامور حاليا لإنه تعب كثيرا هذا الموسم وتعرض لامور لم يتعرض لها في مسيرته وأنه يشكر كل مسؤولي الحرس علي محاولاتهم لتهيئة الامور للفريق طوال الوقت.

واختتم تصريحاته، أنه تلقي عرضا من الزمالك اثناء وجوده في المصري البورسعيدي وجلس مع حلمي طولان وكان قريبا من الرحيل ولكن المصري غالي في طلباته المالية وبالتالي تم رفض العرض.

مقالات مشابهة

  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي
  • لاعب بتروجت السابق يكشف كواليس انضمامه إلى الأهلي وتعثر مفاوضات الزمالك
  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف