لندن – (أ ف ب) – قدم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأربعاء اعتذارات باسم الحكومة عن المعاملة “الفظيعة” لأفراد مجتمع الميم في الجيش حتى السماح لهم بالخدمة في العام 2000. وقال زعيم حزب المحافظين للبرلمان “منع أفراد مجتمع الميم من الخدمة في قواتنا المسلحة حتى العام الفين كان بمثابة إخفاق فظيع للدولة البريطانية”.

وتابع “خلال تلك الفترة تعرض كثيرون لأفظع الانتهاكات والعنف الجنسي، ومضايقات ضد المثليين بينما كانوا يخدمون هذا البلد بشجاعة”. وقال ريشي سوناك “اليوم بالنيابة عن الدولة البريطانية أقدم اعتذاراتي”. حتى تغيير القانون في العام 2000 لم يُسمح لافراد مجتمع الميم بالخدمة في الجيش البريطاني. وقال وزير الدفاع بن والاس “اليوم نريد أن نقول لكل واحد من الجنود والبحارة والطيارين السابقين والكثير منهم متقاعد اليوم، أنك واحد منا”. وأضاف الوزير “التسامح .. قيم الديموقراطيات الغربية التي طلبنا منكم أن تقاتلوا من أجلها رفضت لكم. كان هذا خطأ فادحا”. يأتي الاعتذار في يوم نشر تقرير اوصت به الحكومة حول تجربة عسكريين سابقين من مجتمع الميم خدموا بين عامي 1967 و2000. ويوصي التقرير بمنح “تعويض مالي مناسب” للمحاربين القدامى المتضررين من منع افراد مجتمع الميم من الخدمة في القوات المسلحة قبل عام 2000. يدلي العديد من افراد مجتمع الميم بشهاداتهم في التقرير بدون الكشف عن هوياتهم. وقال أحد الأشخاص “كنت اتعرض للاهانات والاعتداءات الجسدية والمضايقات، وكنت أخشى أن أفقد وظيفتي. كل ذلك لأن الناس اشتبهوا في أنني مثلي. لم أكن كذلك، أنا متحول جنسيًا. ولكن كان الأمر يعتبر أسوأ”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد خسارته في الانتخابات البريطانية .. ريشي سوناك يقدم استقالته

سرايا - قام رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك ، اليوم الجمعة، بتقديم استقالته بعد خسارته في الانتخابات وفوز حزب العمال بزعامة كير ستارمر.

أعلنت نتائج أولية لانتخابات بريطانيا، في وقت سابق من اليوم ، وفاز حزب العمال بالأغلبية المطلقة في البرلمان حيث استحوذ حزب العمال على 389 مقعدا برلمانيا من أصل 650.

وبذلك فاز حزب العمال رسميًا بعدد كافٍ من المقاعد في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة لعام 2024 ليحظى بالأغلبية في البرلمان، مع استمرار فرز الأصوات، بحسب أسوشيتيد برس.

وسيصبح زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسًا للوزراء ويمكنه تشكيل حكومة أغلبية.

فاز حزب العمال بالانتخابات العامة في بريطانيا، ليأتي حزب جديد إلى السلطة للمرة الأولى منذ 14 عاما.

لكن زعيم حزب العمال كير ستارمر لن يصبح رئيسًا للوزراء فعليًا إلا بعد حفل مصمم بعناية يوم الجمعة سيطلب منه الملك تشارلز الثالث رسميًا تشكيل حكومة جديدة.


مقالات مشابهة

  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • رئيس وزراء بريطانيا يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز
  • سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك
  • بعد خسارته في الانتخابات البريطانية .. ريشي سوناك يقدم استقالته
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”