أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروطًا جديدة للطالبات المتزوجات الراغبات في التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024، وأعلنت الوزارة في خطابها أنه يُسمح للطالبات المتزوجات بالتقدم لهذه الامتحانات إذا تم توثيق زواجهن بمستند رسمي.

"التعليم" تعلن شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024 الدبلومات الفنية للعام 2024.

. التعليم تعلن موعد الامتحانات النهائية امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. التعليم تعلن شروط التقدم للطالبات المتزوجات

وبموجب هذه الشروط، يُسمح للطالبات المنتظمات في الدراسة لمدة خمس سنوات بتقديم امتحان الدبلوم من الخارج بنظام العمال وذلك في المدارس الفنية التي تعتمد النظام السنوي للسنوات الثلاث، وذلك في أقرب شعبة أو تخصص مشابه للبرنامج الدراسي الذي يدرسونه في العام الدراسي نفسه، بناءً على ما جاء في الكتاب الدوري رقم (8) لسنة 2020، ويشترط في ذلك توثيق زواجهن بالمستندات الرسمية الموثقة.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. التعليم تعلن شروط التقدم للطالبات المتزوجات تغيير اللجنة التي يجتاز الطالب الامتحان أمامها

وفيما يتعلق بتغيير اللجنة التي يجتاز الطالب الامتحان أمامها، أوضحت الوزارة أنه في حال تغيرت ظروف إقامة الطالب بحيث يتطلب ذلك أن يؤدي الامتحان أمام لجنة أخرى، يتم اتباع الإجراءات التالية:

امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. التعليم تعلن شروط التقدم للطالبات المتزوجاتإذا كانت اللجنة المطلوبة لأداء الامتحان في نفس القطاع الذي تتبعه إدارة المدرسة الأصلية، يجب على الطالب تقديم طلب واستمارة إلى المدرسة الأصلية التي يتابع فيها الدراسة للحصول على الموافقة، ثم يجب تقديم طلب آخر إلى لجنة الإدارة التابعة لها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حال الموافقة، تُبلغ لجنة النظام والمراقبة ولجنة سير الامتحان بتغيير المكان.إذا كانت اللجنة المطلوبة لأداء الامتحان خارج القطاع الذي تتبعه إدارة المدرسة الأصلية، يجب على الطالب تقديم طلب واستمارة بعد اعتمادهما من المدرسة الأصلية إلى لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى تقديم وثيقة رسمية تثبت تغيير مكان الإقامة، ستقوم اللجنة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بدراسة الطلب واتخاذ القرار المناسب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية 2024 شروط التقدم للطالبات المتزوجات التعليم الفني امتحانات الدبلومات الفنیة 2024

إقرأ أيضاً:

مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg

مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، برقم الجلوس على الرابط التالى اضغط هنا..، وهذا الرابط هو موقع وزارة التربية والتعليم " مركز المعلومات".

واعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، لجميع التخصصات زراعى وصناعى وتجارى وفندقى وطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما سيتم إعلان أوائل الدبلومات الفنية 2024.

وانتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو واستمرت أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، خلال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية  والتعليم  أنه يشترط حصول الطالب على 50% من مجموع كل مادة حتى ينجح، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في ثلاث مواد دراسية يعتبر راسب نهائيًا خلال العام الدراسي وعليه إعادته مرة أخرى، وقد أوضحت الوزارة أن امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول احتوت على أسئلة مباشرة مناسبة مع الوقت المقرر لأداء الامتحان فيه، ومناسبة مع مستوى الطالب المتوسط.
توزيع كشوفات نتائج الدبلومات الفنية في المدارس بعد رفع النتائج على بوابة  التعليم الفني سوف تقوم كل مديرية توزيع كشوفات النتائج على المدارس بحيث يستطيع الطالب التوجه إلى مدرسته والحصول على ورقة رسمية توضح نتيجته بشكل مجاني ورسمي، وبعد أن أدى الطلاب والطالبات امتحانات الدبلومات الفنية والتي انتهت في 6 يونيو2024 بدأت عمليات تصحيح الأوراق ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنها قريبًا.

 

مقالات مشابهة

  • مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg
  • ظهرت الآن.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 - رابط سريع ومباشر
  • لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • من هنا.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • التعليم تعلن عن إتاحة التقدم للمدرسة الفنية للطاقة النووية بمدينة الضبعة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس
  • «التعليم» تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين.. اعرف شروط القبول
  • شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدارس المتفوقين STEM.. من الفئات المسموح لها بالالتحاق؟