واجهت العديد من العقبات طوال حياتها، أولها أنها كانت مسؤولة عن تربية أطفالها، ثم إصابتها بالسرطان، ورغم تركها لمجال دراستها وعملها وشغفها، إلا أنها وجدت طريقًا جديدًا حققت من خلاله النجاح، وأصبحت مدربة معتمدة بإحدى الجامعات في كندا.

غادة السعدني، تخرجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة تخصص اتصالات وإلكترونيات، وبدأت حياتها مبكرًا في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، لكن طبيعة العمل والحاجة إلى التواجد طوال الوقت، دفعها لأخذ قسط من الراحة لتربية أطفالها الثلاثة، وتحكي لـ«الوطن»: «الأمومة مسؤولية وكل أم لها ظروفها الخاصة، وقدرت إني أشتغل وأربي بنتي وأحقق المعادلة الصعبة دي مع بنتي الأولى، لكن بعد ما خلفت ابني وبنتي التانيين كان صعب أكمل لأن شغلي بيتطلب مني أسافر كتير، وحبيت أكون مع أولادي».

التفكير في العودة للعمل

بعد سنوات من التوقف، أصبح أولادها يستطيعون الاعتماد على أنفسهم، وبدأت «غادة» في التفكير بالعودة إلى عملها: «التوقف أثر عليا وكنت عاوزة أرجع للشغل والكارير بتاعي، وكان قدامي إني أرجع لساعات العمل غير المنتهية في شغل الاتصالات والإلكترونيات ولا أدور على مجال تاني ينفع أبقى مع أولادي فيه».

دبلومة من الجامعة الأمريكية من أجل التدريس

قررت «غادة» ترك مجال الاتصالات، وحصلت على دبلومة من الجامعة الأمريكية، ما سمح لها بإمكانية التدريس بمدارس «الإنترناشيونال»: «ترك مجال الاتصالات كان صعب لأنه حاجة بحبها واشتغلت فيها سنين طويلة، بس مش كل ما يتمناه المرء يدركه».

عشرات المصريين يحققون النجاح بالخارج

تعد غادة السعدني، واحدة من مئات المصريين بالخارج، يعملون أساتذة بكبرى الجامعات العالمية، في أمريكا وبريطانيا وكندا، ولهم أدوار أساسية، وحصل مئات منهم على جوائز في مسابقات عديدة، مكنتهم من كتابة أسمائهم بحروف من ذهب.

الإصابة بالسرطان

أُصيبت «غادة» بمرض السرطان عام 2017، وسافرت إلى كندا لاستكمال رحلة علاجها عام 2018، وتغيرت حياتها بالكامل، لكنها اتخذت من الإيجابية وسيلة للعلاج، وحققت المعادلة التي وصفتها بـ«الصعبة»، بين الإيجابية وعدم إحساس أولادها بمرضها، وبين آلام المرض وجلسات العلاج.

وتقول: «سبت شغلي وركزت على العلاج، وحاولت أكون إيجابية، ورسالتي لكل مريض سرطان، بص للجانب الإيجابي لأن الطب والعلوم اتقدمت وأغلب الحالات بإيد ربنا يكتب لها الشفاء، لازم يكون في أمل، ويحاول يتقبل المرض والشعور بالرضا شيء مهم».

التعافي من السرطان

استكمل أولادها دراستهم بكندا، وبعد التعافي من السرطان، بدأت بالتفكير في استكمال عملها، وهنا، كانت المشكلة، تحكي: «في أول إجازة نزلت مصر عملت حاجة مرتبطة بمصر وكندا، وهي دورة تدريبة تقدم للمصريات المقيمات بالخارج، ده لفت نظري، إنه يؤهل المصريات المعرضين لظروف تتعلق بالانقطاع عن العمل على جميع المستويات».

غادة السعدني.. مدربة معتمدة بإحدى الجامعات في كندا

تعمل «غادة» على تأهيل المتدربات على جميع المستويات الاقتصادية والثقافية والسياسية والإعلامية والقيادة وغيرهم، لتصبح مدربة معتمدة بالجامعات والمعاهد والمدارس الخاصة: «خلصت دبلومة وكان عندي فرصة أقدم في جامعات خاصة لتدريس الخريجين، الناس اللي جايين كندا فترة دراسة بعد التخرج، وبقيت مدربة معتمدة للقيادة والإدارة، والحقيقة، شعور حلو إن الواحد يبدأ يرسم طريق هيقدر يمشي ويكمل عليه، والحمدلله، بشكر ربنا للي وصلت له».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندا السرطان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات

المناطق_واس

استغنت إدارة نادي الاتحاد عن مدربة الفريق الأول للسيدات كيلي ليندسي و8 لاعبات بالفريق، مقدمة لهم الشكر على الفترة التي قضيناها في خدمة النادي متمنية لهم التوفيق في مسيرتهم المقبلة.

وضمت قائمة اللاعبات المستغنى عنهم السورية نور مصطفى، الأردنية ملك شنك، المغربية سلمى أماني، المصرية دانية ديستا، وأربع لاعبات سعوديات هن: وجود الحارثي، رغد غندورة، رهف الحازمي، وهيفاء فهد.

أخبار قد تهمك جامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي” 8 يوليو 2024 - 8:28 مساءً آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.. 38193 شهيدا و87903 مصابين منذ بدء العدوان على غزة 8 يوليو 2024 - 8:24 مساءً

ونشر حساب سيدات الاتحاد على “تويتر” بوستر يجمع صور اللاعبات مع الشكر لهن على جهودهن في الفترة الماضية.

وأنهى فريق سيدات الاتحاد الموسم الرياضي الماضي في المركز السادس بالدوري الممتاز.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 8:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:20 مساءً“الأونروا”: الدمار والركام في كل مكان بشوارع خان يونس أبرز المواد8 يوليو 2024 - 7:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر أهم الاخبار8 يوليو 2024 - 7:50 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة أهم الاخبار8 يوليو 2024 - 7:47 مساءًولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح أهم الاخبار8 يوليو 2024 - 7:46 مساءًالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة علي عبدالله السالم المبارك الصباح8 يوليو 2024 - 8:20 مساءً“الأونروا”: الدمار والركام في كل مكان بشوارع خان يونس8 يوليو 2024 - 7:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر8 يوليو 2024 - 7:50 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة8 يوليو 2024 - 7:47 مساءًولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح8 يوليو 2024 - 7:46 مساءًالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة علي عبدالله السالم المبارك الصباح جامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج "الإثراء المعرفي الصيفي" جامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج "الإثراء المعرفي الصيفي" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ببساطة وشباب غادة عبدالرازق تحتفل بعيد ميلادها
  • وزير العدل يستقبل الدكتورة غادة والى للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون بمجالات التعهيد والابتكار التكنولوجى ودعم ريادة الأعمال
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة بناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال
  • تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية
  • تغلبت عليها بهدفين نظيفين.. الأرجنتين تزيح كندا من طريقها لنهائي “كوبا أمريكا”
  • متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يخلون ملعب جامعة كولومبيا البريطانية بكندا
  • الاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات
  • «مدبولي»: نسعى إلى تأهيل الموارد البشرية للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • أنيقة وجذابة غادة عبدالرازق زهرة الحب تتفوق في عالم الموضة